منتدى

«مبادرة تميز» لتدريب المواطنين في التدقيق المالي

أعلن إياد مرتضى، المدير التنفيذي لشركة أوبن ثينكيك، عن طرح «مبادرة تميز» الهادفة لتطوير قيادات التدقيق الداخلي في الإمارات عن طريق تقديم دورات متخصصة في التدقيق للمواطنين الإماراتيين لمدة 6 أشهر مجاناً.

جاء ذلك خلال منتدى تطوير قيادات التدقيق الداخلي الذي نظمته الشركة بالتعاون مع جمعية محققي الاحتيال المعتمدين العالمية في فندق أرجان روتانا في مدينة دبي للإعلام، حضر المنتدى عدد من مديري التدقيق الداخلي في القطاعين الخاص والحكومي في الدولة. هدفت الفعالية الى التركيز على التحديات الجديدة التي تواجه رؤساء التدقيق الداخلي في عمليات التدقيق وقد تحدث نخبة من الباحثين والخبراء عن أفضل الممارسات في إدارة المخاطر، الحوكمة، التدقيق على النظم الإلكترونية ومكافحة الاحتيال. وتحدث مرتضى عن الأسلوب المبتكر الذي اتبعته شركته في تقديم مواضيع التدقيق باستخدام العروض المسرحية والأفلام التوضيحية.

وألقى البروفسور شريدار راماورتي من جامعة ولاية كينيسو في الولايات المتحدة الضوء على العلاقة الاستراتيجية بين مدير التدقيق الداخلي، الإدارة العليا ومجلس الإدارة، موضحاً أهمية ودور هيئة التدقيق في المؤسسات في دعم عمليات التدقيق وتطوير نظم الرقابة وإدارة المخاطر.

كما تحدث توبي بيشوب المدير السابق لجمعية محققي الاحتيال المعتمدين العالمية عن أفضل أساليب الحديثة في مكافحة الاحتيال والفساد، منوهاً بالتقرير العالمي للاحتيال لعام 2014.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات