إجراءات

«عمومية ماركة» تشكل أول مجلس إدارة للشركة

أقرت الجمعية العمومية التأسيسية لشركة «ماركة»، وهي شركة مساهمة عامة قيد التأسيس برأسمال قدره 500 مليون درهم، عقد تأسيس الشركة ونظامها الأساسي، ووافقت على تشكيل أول مجلس إدارة للشركة من 6 أعضاء، والتقدم بطلب إلى وزير الاقتصاد، لإصدار قرار بإعلان تأسيس الشركة نهائياً كشركة مساهمة عامة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الجمعية العمومية التأسيسية في فندق أبراج الإمارات في دبي يوم الأحد الماضي بحضور مساهمين يمتلكون نسبة 76.02 % من أسهم الشركة، في أعقاب تأجيل انعقاده في اليوم السابق لعدم اكتمال النصاب البالغ 75% من الأسهم. وحضر الاجتماع ممثل لهيئة الأوراق المالية والسلع، وممثل عن برايس ووتر هاوس كوبرز (مدققي حسابات الشركة خلال فترة التأسيس).

ويضم مجلس الإدارة الجديد للشركة كلاً من جمال الحاي (رئيس لجنة مؤسسي ماركة، خالد مصبح حميد المهيري، نائب رئيس لجنة المؤسسين والمدير التنفيذي ومؤسس شركة «إيفولفانس كابيتال»)، كما يضم المجلس في عضويته كلاً من: أبوبكر صديق محمد الخوري، رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية، جمال عبد الله الشعفار، الرئيس التنفيذي لمجموعة «المسعود»، حمد عبد الله راشد عبيد الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة «الاستثمار الخاص» ومحمد القحطاني، عضو المنتدب لشركة ابواب كابيتال.

وترأس جمال الحاي اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية للشركة، الذي حضره أيضاً كل من خالد المهيري وجمال الشعفار، وتم خلال الاجتماع عرض تقرير لجنة المؤسسين عن عملية تأسيس الشركة حتى تاريخ انعقاد الجمعية العمومية التأسيسية، حيث تولى تقديمه مهدي مطر الرئيس التنفيذي لشركة «كاب إم للاستثمار» المستشار المالي ومدير الاكتتاب في أسهم شركة «ماركة».

وصادقت الجمعية على تقرير لجنة المؤسسين عن «عملية تأسيس الشركة حتى تاريخ انعقاد الجمعية العمومية التأسيسية» وعلى تقرير مدققي الحسابات (برايس ووتر هاوس كوبرز) عن «المصاريف والنفقات التي استلزمتها عملية التأسيس» وإبراء ذمة أعضاء لجنة المؤسسين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات