بنك أرقام كابيتال يستحوذ على خط أعمال إدارة أصول تابع لـ«إنستراتا»

استحوذ أرقام كابيتال، بنك الاستثمار المختص في الأسواق الناشئة،على خط أعمال إدارة الأصول في البنى التحتية التابع لشركة "إنستراتا كابيتال"، وهي شركة خاضعة للرقابة والإشراف في مملكة البحرين متخصصة في إدارة الأصول والاستثمار في البنى التحتية.

وتضم المحفظة أصولاً في محطات لتوليد الطاقة وتحلية المياه في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي. وقال رياض مليتي الرئيس التنفيذي للبنك أمس: تُعدّ عملية الاستحواذ هذه خطوة مهمة في مسيرة تطور أرقام كابيتال وتنفيذ استراتيجيته للنمو في الأسواق الحدودية والناشئة. وتعتبر عملية تطوير البنى التحتية ذات أهمية بالغة بالنسبة للتطور والنمو الاقتصادي في كل من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا، ونلمح في هذا المجال فرصاً واعدة لأرقام كابيتال وعملائه، كما يعزز استحواذنا هذا قسم إدارة الأصول التابع لنا. وتشمل الأصول التي تعود ملكيتها في الوقت الراهن لصندوق "بنية للبنى التحتية في دول مجلس التعاون" المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، كل من مشروع "الدور" لتوليد الطاقة وتحلية المياه في البحرين، ومحطة البركاء 1 لتوليد الطاقة في العاصمة العُمانية مسقط، ومحطة صلالة في جنوبي السلطنة. هذا ولن تؤثر صفقة استحواذ أرقام كابيتال في هيكل وملكية الصندوق.

ويعتبر قطاع البنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، أحد أبرز مجالات النمو الاقتصادي على المدى الطويل، حيث تقدر قيمة احتياجات الإنفاق على تلك المشاريع حوالي 106 مليارات دولار سنوياً لغاية عام 2020 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لوحدها. وقد حددت مجموعة من الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى تركيا، قطاع البنى التحتية كأحد أبرز أولياتها، ويتجلى هذا الأمر عند النظر إلى العدد المتنامي من مشاريع التنمية المزمع تشييدها للارتقاء بمستوى البنية التحتية، بما في ذلك المطارات والمرافئ والطرق الرئيسة والسكك الحديدية المتقدمة، بالإضافة إلى المدن الصناعية ومشاريع البنى التحتية الاجتماعية.

ويحافظ أرقام كابيتال على زخمه بتوفير منتجات وخدمات جديدة لعملائه، حيث كان البنك قد أطلق مؤخراً قسم الخدمات الاستشارية لأسواق رأس المال، فيما يواصل العمل على مجموعة كبيرة من عمليات الاكتتاب الأولي العام. وبالإضافة إلى ذلك، تابع أرقام كابيتال زيادة مستوى تغطية أبحاثه المالية للشركات في الأسواق الناشئة، وذلك من خلال إضافة شركات جديدة في كل من مصر وليبيا وجنوب أفريقيا في مطلع العام الجاري. وأضاف مليتي: "تركز استراتيجيتنا للنمو في الأسواق الناشئة على توفير فرص استثمارية جذابة من شأنها أن تحقق القيمة لعملائنا ومساهمينا. وتسنح عملية الاستحواذ هذه لعملائنا فرصة الاستثمار في فئة جديدة من الأصول، كما أنها توضح ثقتنا المتواصلة بالأسواق الناشئة على المدى الطويل".

ويشار هنا إلى صفقة الاستحواذ هذه تضمنت انتقال فريق عمل رئيس من "إنستراتا كابيتال" إلى أرقام كابيتال، بُغية ضمان استمرارية إدارة وحوكمة الصندوق الاستثماري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات