المؤتمر الدولي للمحاسبة يبحث في دبي دعم الصيرفة الإسلامية

تنظم جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات في الإمارات، المؤتمر الدولي الرابع للمحاسبة، والمراجعة، والحوكمة، يومي 9 و10مارس 2014، وذلك في في فندق أرماني، ببرج خليفة ويتمحور حول المحاسبة والتدقيق في الاقتصاد والصيرفة الإسلامية. وسيسلط المؤتمر الضوء على دور المصرف المركزي في الابتكار وتعزيز الخدمات المصرفية الإسلامية، ويفتح الحوار عن التكامل بين المعايير الشرعية، ومعايير المحاسبة والمراجعة الدولية، إضافة إلى بعض المواضيع ذات الأهمية.

وقال سيف محمد سيف بن عابد المهيري، رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات: يسعى المؤتمر إلى تعزيز التواصل والحوار بين المهنيين، لمناقشة القضايا المعاصرة في الاقتصاد والصيرفة الإسلامية.

وأطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في العام الماضي خطة لجعل الإمارة عاصمة للاقتصاد الإسلامي.

وترتكز المبادرة على تعزيز دور دبي مركزاً دولياً لسبع ركائز اقتصادية، بما في ذلك التمويل الإسلامي والمعايير الاقتصادية الإسلامية، وإصدار الشهادات، والصناعات الحلال والسياحة الحلال، والاقتصاد الرقمي الإسلامي، والفن الإسلامي والتصميم والإعلام، والتربية الإسلامية.

فكرة

وانبثقت فكرة هذا المؤتمر من التوصيات المختلفة، التي خرج بها المستثمرون وصناع القرار لمناقشة الدور، الذي تقوم به المحاسبة والمراجعة نحو دعم ونمو الاقتصاد والصيرفة الإسلامية.

وسيستقطب المؤتمر أكثر من 500 مختص ومهتم بدءاً من الموظفين الحكوميين وصناع القرار وأساتذة الكليات، والمحاسبين والمدققين والباحثين في مجال المحاسبة والمراجعة، والموظفين في القطاع المصرفي وأسواق الأوراق المالية والمحللين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات