جائزة «تميز..وفالك طيب» تستحدث فئات جديدة

أدخلت جائزة "تميز... وفالك طيب" فئات وقطاعات جديدة للجائزة في دورتها السابعة «2013- 2014»، كما تم دمج فئات أخرى، وكذلك أضيفت قطاعات لم تكن موجودة من قبل يحق لها المشاركة ضمن فئات أخرى موجودة كانت من قبل. وحرصت إدارة الجائزة بعد الاستحداث والدمج على الإبقاء عليها كـ(سبع فئات)، وذلك بهدف تفعيل قيم تعتمد عليها الجائزة، في فتح مسارات بحثية جديدة تصب في خدمة الوطن في قطاعات عدة كالتعليم والصحة والاقتصاد الإسلامي، بهدف مواكبة التطورات المستمرة والتطبيقات العملية للتقنية الحديثة، فضلاً عن تشجيع روح المنافسة والابتكار بين المستهدفين بالجائزة من طلبة وطالبات السنوات النهائية بالجامعات والمعاهد وحديثي التخرج.

وأعلنت رحاب لوتاه أمين عام الجائزة استحداث فئتي "التعليم"، و"الصحة والبيئة"، وتضم الاولى تطوير أدوات وأساليب التعليم عبر تكنولوجيا حديثة ومتطورة، وتطوير مستقبل اللغة العربية، فيما الثانية "الصحة والبيئة" فتضم تطوير الخدمات الصحية بكافة أشكالها وقطاعاتها، بالإضافة الى دمج فئتي الإعلام والتسويق والاتصال الجماهيري والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والسينمائي في فئة واحدة هي "التواصل الاجتماعي"..

كذلك أضيف على مسمى فئة الإدارة والقيادة - المجتمع أيضا -، فباتت فئة "الادارة والقيادة والمجتمع" لتشمل العمل التطوعي والهوية الوطنية والرضا والتقييم الوظيفي، كما استحدثت فئة "الاقتصاد الاسلامي" لتكون أعم وأشمل فضمت المال والمصارف وكافة قطاعات الاقتصاد الإسلامي.

وتعدل مسمى فئة العلوم والتكنولوجيا والاختراعات، لمسمى الاختراعات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الذكية، وتم الإبقاء على فئة المشاريع التجارية كما هي، وتضم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وخطة عمل مشروع تجاري، والتجارة الإلكترونية. وأشارت لوتاه الى أن تلقي طلبات الترشيح للجائزة سيبدأ من غد الأربعاء على الموقع الإلكتروني للجائزة وحتى يونيو 2014، معربة عن آمالها في أن تكون الفئات الجديدة المستحدثة والقطاعات المشمولة بها، دافعا قويا للطلاب والطالبات المستهدفين بالجائزة وحديثي التخرج للمشاركة بإبداعاتهم لتطبيقها على أرض الواقع.

وأشارت لوتاه إلى أن أهم ما استحدثته إدارة الجائزة في هذه الدورة، إطلاق فئات تختص بقطاعي الصحة والتعليم والاقتصاد الاسلامي لتفعيل الشراكة بين جائزة "تميز... وفالك طيب" والمؤسسات المجتمعية بالدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات