وفد ياباني يبحث الفرص الاستثمارية بسوق رأس المال في دبي

استقبل سوق دبي المالي وفداً رفيع المستوى من مجموعة أوكاسان سيكيوريتيز غروب اليابانية. وكان في استقبال الوفد الزائر عدد من كبار المسؤولين في السوق.

واستهدفت الزيارة استكشاف الفرص الاستثمارية في سوق رأس المال في دبي وسبل وضعها في متناول عملاء المجموعة من المستثمرين اليابانيين.

وتأسست مجموعة أوكاسان سيكيوريتيز غروب في العام 1923، وتضم 9 شركات محلية إلى جانب شركة خارجية.

وتوفر المجموعة طيفاً متنوعاً من الأدوات الاستثمارية وخدمات إدارة الأصول. وتعد شركة أوكاسان سيكيوريتيز المحدودة الشركة الرئيسية ضمن هذه المجموعة وتضم 60 فرعاً في مختلف أنحاء اليابان.

وتنظم المجموعة بصورة منتظمة مثل هذه الزيارات بهدف التعرف على مقومات المراكز المالية الرئيسية واستكشاف فرص الأعمال، كما جاءت الزيارة في إطار رغبة المجموعة في إيفاد كوادرها المميزة للاطلاع على التجربة الناجحة لسوق رأس المال في دبي.

واستمع أعضاء الوفد الزائر، وعددهم 75 شخصاً زاروا السوق على ثلاث دفعات، إلى العديد من المحاضرات حول سوق رأس المال في دبي، وأنشطة سوق دبي المالي ومبادراته التطويرية العديدة، بحضور كل من حسن السركال، نائب رئيس تنفيذي، رئيس تنفيذ العمليات، رئيس قطاع العمليات، وفهيمة البستكي، نائب رئيس أول، رئيس قطاع تطوير الأعمال، وجمال الخضر، نائب رئيس أول، رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية، إلى جانب عدد آخر من كبار المسؤولين في السوق.

وشملت الزيارة أيضاً جولة في قاعة التداول بسوق دبي المالي. وقالت فهيمة البستكي، نائب رئيس أول، رئيس قطاع تطوير الأعمال، سوق دبي المالي: "نحرص باستمرار على إقامة علاقات وثيقة مع الشركات المالية العالمية، وإطلاعهم على آخر التطورات، وجذبهم للاستثمار في أسواقنا المالية، وذلك في إطار جهودنا المتواصلة لتعزيز حضور المستثمرين العالميين في السوق

. وتعد هذه الزيارة بمثابة فرصة سانحة أيضاً لإطلاع أعضاء الوفد الياباني على المقومات الاقتصادية المميزة في دبي، والدور الذي تلعبه الإمارة كبوابة رئيسية إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات