مركز دبي المالي يوقع اتفاقية مع المملكة المتحدة لحماية المعلومات

وقع مفوض حماية المعلومات لدى مركز دبي المالي العالمي، وهو المنظم المستقل الذي يضطلع بمسؤولية الحفاظ على سرية وأمن بيانات الأفراد من أو في مركز دبي المالي العالمي، اتفاقية تفاهم مع مفوض حماية المعلومات في المملكة المتحدة. وتحدد هذه الاتفاقية المشتركة الإطار الرسمي لوسائل التعاون المشترك بين الطرفين في الحفاظ على أمن المعلومات في المناطق التي تقع ضمن سلطتها.

وترتكز مذكرة التفاهم هذه على وضع إطار رسمي لسبل التعاون، بما في ذلك التحقيق في الإساءات بموجب قانون حماية المعلومات في المملكة المتحدة عام 1988، وقانون مركز دبي المالي العالمي رقم 1 من العام 2007 الخاص بأمن المعلومات. وبموجب الاتفاقية فإن كلا من مفوض حماية المعلومات لدى مركز دبي المالي العالمي ومفوض حماية المعلومات في المملكة المتحدة يوافق على مناقشة القضايا الخاصة بالهيئات التي يمثلها كل مفوض، في حال ظهور قضايا تثير التساؤلات وتدعو إلى النظر فيها.

وقالت روبرتا كالريز، مفوض حماية المعلومات لدى مركز دبي المالي العالمي،: "إن هذا الاتفاق من شأنه أن يعزز التعاون التنظيمي بين السلطتين، ضمن خطة تعاون بين مركز دبي المالي العالمي مع كيانات عالمية وأخرى إقليمية، والتي يحفل سجل المركز التاريخي بالعديد منها. ويشمل هذا التعاون مجالات متعددة كالاعتراف الدولي، والتعاون المشترك وتبادل المعلومات. ويمثل مفوض حماية المعلومات في المملكة المتحدة الهيئة المستقلة التي تضطلع بمسؤولية الدفاع عن حقوق المعلومات التي تهم المصلحة العامة، وتعزيز الانفتاح لدى الهيئات العامة وحماية البيانات الشخصية، وكذلك يتوجب على مفوض حماية البيانات لدى مركز دبي المالي العالمي، الاضطلاع بمسؤولية دعم وحماية حقوق الأفراد والمعلومات وتعزيز أمن المعلومات في مركز دبي المالي العالمي.

وأضاف: إن الإطار القانوني والتنظيمي الذي تعمل به شركات الخدمات المالية في مركز دبي المالي استقطب العديد من الشركات الدولية والإقليمية .

التقنية الحديثة

قال ديفد سمِث، نائب المفوض ومدير حماية المعلومات لدى مفوضية المعلومات في المملكة المتحدة،: "مكنّت التقنية الحديثة الجميع حول العالم من التواصل الدائم، ومن الضروري أن يتبع منظمو حماية البيانات مبدأ التواصل من خلال العمل معاً وتخطي الحدود الجغرافية. ويأتي هذا الاتفاق مع مركز دبي المالي العالمي ليعزز تطوير العلاقات في مجال حماية المعلومات في جميع أنحاء العالم. ونحن نتطلع إلى العمل مع المركز وتعزيز العلاقات".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات