«أبوظبي الإسلامي» يتعاون مع «كونستراكشن غارانتي» لدعم الشركات الكورية

وقع مصرف أبوظبي الإسلامي ومؤسسة «كونستراكشن غارانتي» الكورية أمس اتفاقية تعاون تهدف إلى دعم نشاطات الشركات الكورية الجنوبية العاملة في مجال الإنشاءات في منطقة الخليج العربي والتي تشهد نهضة عمرانية واسعة النطاق.

ووفقا للاتفاقية يقوم مصرف أبوظبي الإسلامي - مجموعة الخدمات المالية الإسلامية - و مؤسسة " كونستراكشن غارانتي" بالتواصل مع شركات التعهدات الإنشائية بشأن فرص الأعمال المتوفرة في منطقة الخليج العربي وتوفير معلومات متعلقة ببيئة الأعمال في المنطقة..بجانب دعم احتياجات أعمالهم المتعلقة بالعقود والمشاريع التي فازوا بها.

وقع الاتفاقية طراد المحمود الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي و وان - داي جانغ رئيس المؤسسة..بحضور كوون هاه ريونغ سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة وكبار المدراء التنفيذيين في المصرف والمؤسسة.

وقال عارف عثماني الرئيس العالمي لـ " مجموعة الخدمات المالية للمؤسسات " في مصرف أبوظبي الإسلامي: " من خلال الاتفاقية يقدم المصرف الدعم لمجموعة من أكثر شركات التعهدات الإنشائية خبرة وتقدما على مستوى العالم لتتمكن من التوسع في المنطقة الأمر الذي من شأنه خلق المزيد من الوظائف ونقل الخبرات والمعارف ".

وأضاف أن " اقتصادات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عادت إلى مسار نموها الصحي على المدى الطويل وباتت تحتل حاليا مكانة بارزة بين بقية الاقتصادات العالمية.. فيما تلعب سياسات التنوع الاقتصادي دورا مهما في خلق فرص مميزة لتحقيق النمو والتوسع المؤسسي ولا سيما في ظل الاستثمارات الضخمة في مجال تطوير البنى التحتية الأساسية مثل قطاعي الرعاية الصحية والتعليم وستلعب المصارف دورا هاما في دعم هذا النمو". يذكر أن منطقة الخليج العربي تعد سوقا هاما بالنسبة لشركات التعهدات الكورية، فيما تم خلال العقد الماضي إطلاق مشاريع تتجاوز قيمتها الـ 800 مليار دولار في المنطقة بينما يبلغ حجم المشاريع التي تم طرحها والتي قيد التخطيط حوالي تريليون دولار وذلك وفقا لـ " مجلة ميد ".

سوق كبيرة

قال رئيس مؤسسة " كونستراكشن غارانتي " إن " منطقة الشرق الأوسط تعد واحدة من أكبر ثلاثة أسواق في العالم في مجال الإنشاءات وتستأثر شركات الإنشاءات الكورية بأكبر حصة فيها. مشيرا إلى أن هذه الشركات تنفذ العديد من المشاريع الضخمة في الدولة..أبرزها محطة براكة للطاقة النووية ومشروع توسيع مصافي النفط في الرويس ونأمل من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع مصرف أبوظبي الإسلامي، المصرف الإسلامي الرائد في الشرق الأوسط إلى تعزيز الدعم المالي الذي نقدمه للشركات الكورية في المنطقة ".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات