مشروعات

«أبوظبي كابيتال» تروج لفرص استثمارية بمصر في جولة خليجية تبدأ بالإمارات

كشف رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة أبوظبي كابيتال للاستثمارات التابعة لمصرف أبوظبى الإسلامي، كريم هلال، عن قرب الانتهاء من قائمة بمشروعات استثمارية بمصر، تمهيدًا لعرضها على مستثمرين بمنطقة الخليج خلال الفترة المُقبلة.

وقال هلال، في تصريح لـ"البيان الاقتصادي": قاربنا على الانتهاء من قوائم هذه المشروعات في كافة القطاعات الاستثمارية، والتي سوف يتم عرضها خلال جولات للشركة بمنطقة الخليج، متوقعًا أن تبدأ الجولة بالإمارات.

وأضاف هلال أن شركته تتعاون مع الحكومة والقطاع الخاص لبدء هذه الحملة، مشيرًا إلى أن المستثمرين بمنطقة الخليج لديهم رغبة قوية في الدخول للسوق المصرية، واغتنام العديد من الفرص التي تزخر بها السوق المصرية.

ويستهدف بنك أبوظبى الإسلامي- مصر، مزاولة نشاط بنوك الاستثمار المتوافقة مع الشريعة الإسلامية؛ ليستفيد من الانتشار المذهل الذي حققه هذا النوع من التمويل في دول الخليج وبعض الدول الأوروبية، بعد أن حصلت الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر على مزاولة النشاط في أغسطس من العام الجاري.

واستطرد هلال قائلاً: رغبات المستثمرين بدول الخليج قد تشمل الاستحواذ على شركات قائمة في قطاعات إنتاجية وخدمية، وأخرى استهلاكية، إلى جانب تدشين استثمارات في قطاعات جديدة، جاري دراستها بهدف الدخول بقوة في تمويلها.

وتابع: سوف يعقب زيارة الإمارات زيارتان إلى كل من المملكة العربية السعودية والكويت؛ لعرض الفرص الاستثمارية المتواجدة بالسوق المصرية.

وتتولى أبوظبى كابيتال للاستثمارات توفير الاستشارات المالية الخاصة بتدبير التمويل لبعض المشروعات للمستثمرين الراغبين في تدشين مشروعات جديدة. وتابع هلال قائلاً: التمويلات سوف ترتكز على أنشطة تتوافق مع الشريعة الإسلامية؛ لأن هذا النوع من التمويل لقي نجاحًا في الأسواق الخليجية والأجنبية على حدٍ سواء، بصيغ الإجارة والاستصناع بالسوق.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات