نتائج

انخفاض خسائر «القلعة» المصرية 38 % في الربع الثالث

نجحت شركة القلعة المصرية المتخصصة في الاستثمار المباشر في افريقيا في تخفيض صافي الخسائر المجمعة بنحو 38.3 % في الربع الثالث من 2013 مقارنة مع خسائر الربع المقابل من 2012. وبلغ صافي الخسائر المجمعة 82.7 مليون جنيه (12.01 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.

وتبلغ قيمة استثمارات القلعة 9.5 مليارات دولار ولديها 8 شركات تابعة تعمل في قطاعات الطاقة والنقل والدعم اللوجستي والزراعة والصناعات الغذائية والتعدين والاسمنت والإنشاءات.

وبلغت إيرادات الشركة 1.5 مليار جنيه في الربع الثالث بنمو نسبته 15.5 % عن الربع المقابل من 2012. وقال أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة إنه يتطلع إلى إتمام برنامج التحول الإستراتيجي المرتقب إلى شركة استثمارية قابضة والاستحواذ على حصص الأغلبية في معظم الشركات التابعة الرئيسية باستخدام حصيلة زيادة رأسمال الشركة بقيمة 3.64 مليارات جنيه المرتقب إتمامها مطلع العام الجديد. مؤكداً أن نتائج الربع الثالث تعكس جهود الشركة وقدرتها المتجددة على دعم الاستثمارات التابعة لتحقيق التطورات التشغيلية الملموسة ذات المردود الواسع.

ويتوقع هيكل الانتهاء في يناير المقبل من الاكتتاب في اصدار خاص لزيادة رأسمال القلعة إلى نحو 8 مليارات جنيه من 3.642 مليارات جنيه حاليا. ويأتي اصدار الحقوق في اطار عملية تحول القلعة من شركة استثمار مباشر - تقوم على شراء الشركات وإعادة هيكلتها ثم بيعها- إلى شركة استثمارية قابضة تعمل من خلال الاستحواذ الكامل على شركات والنهوض بها.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات