مباحثات

البريد المصري يدرس التوسع في الحوالات الفورية بالإمارات

تجري الهيئة العامة للبريد المصري مباحثات مكثفة مع شركات تعمل في مجال تحويل الأموال عبر الحوالات الفورية بدول الخليج، في مقدمتها الإمارات؛ بهدف تعزيز قدرة الهيئة على تحويل أموال المصريين العاملين بالإمارات وباقي دول الخليج. وقال رئيس الهيئة أشرف جمال الدين، في تصريحات خاصة لـ"البيان الاقتصادي" على هامش افتتاح مؤتمر "كايرو آي سي تي" بالقاهرة الاثنين الماضي، إن الهيئة تبحث، بالتعاون مع شركات تعمل في التحويلات الفورية بمنطقة الخليج العربي، تفعيل شراكة بينهما لتحويل أموال المصريين العاملين بهذه البلدان إلى المحافظات والنجوع والقرى المصرية كافة. وأضاف: سوف يتم التحويل عبر 4 آلاف مكتب تابع للهيئة بجميع مناطق الجمهورية للاستفادة من الانتشار الجغرافي الكبير الذي تتمتع به الهيئة.

وأشار إلى أنه سوف يتم التعاون مع بنوك مصرية وخليجية للدخول في هذه الشراكة، وذلك للتوافق مع طبيعة هذه التعاملات في دول الخليج التي تشترط وجود بنوك لضمان عملية التحويل.

وقال جمال الدين إن البريد يستهدف تحقيق حصة سوقية في مجال التحويلات الفورية تقترب من 10% خلال الشهرين المقبلين، خاصة في ظل المنافسة الشرسة التي يواجهها مع الشركات الأجنبية العاملة في مجال الحوالات الفورية بدول العالم.

وكشف جمال الدين عن تقديم الهيئة مميزات عدة للمصريين العاملين بمنطقة الخليج، تتمثل في خفض تكلفة الحوالة إلى النصف؛ بهدف مساعدتهم على تكثيف تحويلاتهم وتشجيعهم على التعامل مع الهيئة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات