تقرير

«نعيم للأبحاث»: استمرار قوة أسعار العقارات في الإمارات ومصر والسعودية

توقعت «نعيم للأبحاث» أن تظل أسعار العقارات قوية بين عامي 2013 و2015 في ظل تنامي الطلب بفضل الزيادة السكانية وارتفاع معدلات الزواج والدعم الحكومي للقطاع العقاري في السعودية وأبوظبي ونمو السياحة في دبي وتوقعات تحسن كفاءة سوق الرهن العقاري في مصر والسعودية.

وبدأت شركة نعيم تغطية القطاع العقاري بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأسهم من بينها إعمار الإماراتية ومجموعة طلعت مصطفى القابضة وسوديك المصريتين ودار الأركان السعودية.

وحددت نعيم السعر المستهدف لسهم إعمار عند 8.57 دراهم وسهم ديار عند 0.83 درهم ودار الأركان عند 10.29 ريالات سعودية.

وقالت «نعيم» في تقرير: إن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتيح فرصاً بفضل التركيبة السكانية المواتية وتنامي حركة السياحة وقوة الطلب على الإسكان وتحسن سوق الرهن العقاري فضلاً عن التزام الحكومات تجاه القطاع العقاري. وأضافت أنه في حين ستستفيد شركات مثل طلعت مصطفى وسوديك من الطلب الناشئ على المنازل عالية الجودة فإن محفظة إعمار المتنوعة تبرز انفرادها بميزة حصرية مقارنة بمعظم اللاعبين في المنطقة.

وحددت نعيم السعر المستهدف لسهم طلعت مصطفى عند 8.21 جنيهات وسوديك عند 30.76 جنيهاً. وتم تداول سهم طلعت مصطفى في بورصة مصر أمس عند مستويات 5.95 جنيهات بزيادة 0.85% وسوديك عند 23.70 جنيهاً بارتفاع 2.2 %.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات