مشاريع

«بالم هيلز» المصرية تضخ مليار جنيه في مشروعاتها 2014

قالت بالم هيلز للتعمير ثاني أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في البورصة المصرية امس انها ستضخ مليار جنيه (145 مليون دولار) في مشروعاتها خلال 2014. وأضافت الشركة في بيان حصلت رويترز على نسخة منه "ستضخ بالم هيلز مليار جنيه لدعم وزيادة معدلات الأداء والتنفيذ بمشروعاتها." وقالت بالم إنها ستسلم عددا من الوحدات السكنية للعملاء خلال الربع الأول من 2014 بمشروعاتها في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي.

كانت بالم هيلز تملك ما يقرب من 45 مليون متر مربع من الأراضي معظمها في مناطق السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة والساحل الشمالي قبل انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك وفتحت الباب لنزاعات قضائية بشأن طريقة تخصيص أراضي الدولة للشركات العقارية. كان محمد سلطان الرئيس التنفيذي لبالم قال لرويترز في نوفمبر إن الشركة ردت للدولة "20 مليون متر مربع أغلبها في المنتجعات الصيفية لتخفيف الأعباء والالتزامات المادية من أقساط الأراضي." وفي الأسبوع الماضي جمعت الشركة 584 مليون جنيه من المساهمين لزيادة رأس المال.

وتسعى بالم للاستفادة من الحصيلة في تمويل الأعمال الإنشائية وسداد أقساط الأراضي في مشروعاتها بالقطامية والسادس من أكتوبر. وتقول الشركة إن زيادة رأس المال ستساعدها على التحول إلى الربحية خلال عام وستعزز قدرتها على توفير الدعم المالي لاستثماراتها المستقبلية. وقال سلطان في نوفمبر "2014 سيكون عام استعادة الشركة لمكانتها في السوق المصري. توقعاتنا أن الإيرادات ستتضاعف في 2014 والسنوات المقبلة بإذن الله."

طباعة Email
تعليقات

تعليقات