دفع التوزيعات استناداً إلى اختيار المستثمر عند الاكتتاب

5.65 % توزيعات صندوق بنك أبوظبي الوطني للاستثمار

أعلن بنك أبوظبي الوطني عن توزيع أرباح نصف سنوية بلغت 2.675% من قيمة صافي أصول الوحدة في تاريخ 28 نوفمبر 2013 والبالغة 5.1831 دولار حيث سيتم توزيع أرباح بقيمة 0.1386 دولار أميركي عن كل وحدة على المستثمرين في الصندوق.

وحقق الصندوق أرباحاً بلغت 942.773.25 مليون دولار في الفترة من 30 مايو 2013 حتى تاريخ 28 نوفمبر 2013.

وعبر مارك واتس مدير عام ورئيس قطاع الاستثمار بمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني عن سعادته بتحقيق الصندوق أرباحا جيدة في ظل التحديات التي يواجهها السوق وقال: "كان أداء صندوق بنك أبوظبي الوطني للاستثمار في الصكوك متميزاً مقارنة بغيره من صناديق الاستثمار في الصكوك من ناحية الدخل والعائدات على هذا المستوى المنخفض من المخاطر خاصة في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق انخفاضاً في معدلات العوائد والأرباح".

سيكون المستثمرون الذين قاموا بالاكتتاب بالصندوق بتاريخ 27 نوفمبر 2013 أو قبل ذلك مؤهلين للحصول على هذه التوزيعات. كما سيتم دفع التوزيعات استناداً إلى اختيار المستثمر عند الاكتتاب. وستكون عملية إعادة استثمار التوزيعات بوحدات جديدة حسب سعر صافي قيمة الأصول بتاريخ 28 نوفمبر 2013 بينما ستتم عملية دفع التوزيعات التي تم اختيارها مسبقاً بشكل نقدي خلال 12 يوم عمل من التاريخ السابق ليوم التوزيعات.

حماية وتنمية

من جانبه قال علي سونر جوني مدير صناديق الدخل الثابت في بنك أبوظبي الوطني: "يؤكد أداؤنا في عام 2013 قدرتنا على حماية وتنمية العائدات وسط ظروف السوق الصعبة. ونتوقع أن يكون أداء أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2014 إيجابيا، كما نتوقع ارتفاع تدفق أموال المستثمرين نظراً لتوافر السيولة وتحسن الأوضاع الاقتصادية في المنطقة".

جوائز تقدير

وحصلت مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني على عدة جوائز تقديراً لأدائها المتميز وسجلها الحافل حيث تم اختيارها مؤخراً أفضل مدير للأصول لعام 2013 من مجلة "جلوبال انفستور/ آي اس اف" وأفضل مدير أصول ضمن جوائز التكافل للمنتجات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك للمرة الثانية على التوالي. كما فازت بجائزة أفضل مدير لصناديق الدخل الثابت وأفضل مدير للأصول في دولة الإمارات من قبل مجلة غلوبال إنفستور. بالاضافة الى جائزة أفضل مدير للأصول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مجلة مينا فند مانيجر.

 

صندوق مفتوح

يعد صندوق بنك أبوظبي الوطني للاستثمار في الصكوك صندوقا مفتوح رأس المال ويقوم بتوزيع الأرباح مرتين في العام، ويشرف الشيخ نظام يعقوبي على مراجعة هيكلة الصندوق واستثماراته بصورة منتظمة لضمان توافقه مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويُسمح للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات بالاستثمار في الصندوق بحد أدنى 500 دولار إما كمبلغ مقطوع أو عبر برامج استثمار منتظمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات