«إكسبرس» تبيع حصة الأغلبية إلى الخبير المالية السعودية

وافقت شركة إكسبرس للطباعة والاستثمار المحدودة "إكسبرس" على بيع حصة الأغلبية في ملكيتها لشركة الخبير المالية في ثاني صفقة استثمار في أسهم الشركات الخاصة في القطاع الصناعي مقابل مبلغ نقدي غير مصرّح عنه. وتختص "الخبير المالية" بإدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية وتتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها. ولعبت شعاع كابيتال دور المستشار المالي للطرف البائع أي مجموعة إكسبرس.

وقال سمو الشيخ مكتوم حشر آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشعاع كابيتال: تعدّ صفقة مجموعة إكسبرس خير دلالة على الاهتمام الخارجي المتزايد في نشاط الاندماج والاستحواذ في الإمارات، في ظل الانتعاش الاقتصادي الذي يجذب اهتمام الشركات الإقليمية والعالمية التي تتطلع للاستفادة من دورة النمو القادمة في الدولة. ونحن نعتقد أن هذه الصفقة والصفقات المماثلة ستعزز قدرة الدولة والمنطقة على استقطاب تدفقات أكبر من رؤوس الأموال الدولية وتدفع عجلة النمو والازدهار الاقتصادي.

وقال عمار شطا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الخبير المالية: يؤكد استثمارنا في مجموعة إكسبرس مرة أخرى على خبرة أعمال الاستثمار في الملكية الخاصة لدينا في إرساء شراكات مجزية لكافة الأطراف مع أصحاب أعمال طموحين يمتلكون سجل أعمال ناجح في منطقة الخليج. وأتطلع قدماً إلى العمل مع مساهمي مجموعة إكسبرس وفريق إدارتها في السنوات المقبلة، وأنا على ثقة بأن شراكتنا سوف تولد قيمة كبيرة لجميع الأطراف المعنية فيما نواصل تنمية أعمال المجموعة.

من جهتهما، قال عبد الله زبير ميلانشيكال وعبد القادر محمد ثيروفاث، مؤسسا "إكسبرس": شهدت مجموعة إكسبرس نمواً قوياً منذ تأسيسها، وهي تتواجد اليوم في أكثر من 25 سوقاً وتتمتع بمكانة مميزة لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها. وسوف يتيح لنا بيع حصة الأغلبية في المجموعة تنمية أعمال الشركة بوتيرة أسرع من خلال تحقيق هدفنا الاستراتيجي الرامي إلى تعزيز تنافسية المجموعة في السوق المحلي وتسريع خطط النمو العالمية.

وشكلت الزيادة الكبيرة في الطلب على منتجات التعبئة والتغليف، فضلاً عن المؤشرات الإيجابية في الشرق الأوسط مثل النمو الاقتصادي القوي وزيادة السكان الدوافع الرئيسية لأعمال توسع مجموعة إكسبرس. ومن المرجح أن يستمر النمو الاقتصادي بدفع من الأحداث الأخيرة مثل فوز الإمارات باستضافة معرض إكسبو 2020 ومشاريع التنمية الاقتصادية الكبرى في الإمارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات