قرر التركيز على مبادرات الحكومة الذكية والتوطين ووثيقة السلوك المصرفي

اتحاد مصارف الإمارات يحدد أهداف 2014

عقد المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين لاتحاد مصارف الإمارات جلسته السادسة لهذا العام في دبي، وذلك برئاسة عبدالعزيز عبدالله الغرير، رئيس الاتحاد.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض أبرز الإنجازات التي حققها الاتحاد خلال هذا العام، ومناقشة التطلعات المستقبلية لتطوير القطاع المصرفي، وكذلك تحديد الأهداف المستقبلية لاتحاد مصارف الامارات والمصارف الأعضاء للعام المقبل.

مبادرة الحكومة الذكية

وقال الغرير: قمنا خلال الاجتماع بالتركيز على الجهود المتواصلة التي تعمل على تطبيق مبادرة الحكومة الذكية، والأهداف الاساسية لدعم التوطين في القطاع المصرفي، وكيفية إدارة وتنفيذ وثيقة السلوك المصرفي التي تم إطلاقها مؤخراً، وسبل تطويرها مستقبلاً.

كما ناقش المجلس أهم الإنجازات التي حققها اتحاد مصارف الإمارات خلال هذا العام، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية مواصلة التعاون مع المصرف المركزي لضمان بيئة مصرفية سليمة تعود بالفائدة على العملاء والمصارف على حد سواء.

الملتقى المصرفي

وقد استضاف اتحاد مصارف الإمارات مؤخراً الملتقى المصرفي في منطقة الشرق الأوسط في فندق شاطئ الجميرا في دبي، بحضور مجموعة من كبار المصرفيين والاقتصاديين من المنطقة، ومشاركة نخبة من المتحدثين الرئيسيين من المنطقة والعالم.

وتم خلاله مناقشة أهم القضايا التي يواجهها القطاع المصرفي والاقتصاد المحلي والعالمي في الوقت الراهن. وأشار المجلس الاستشاري خلال الاجتماع إلى النجاح الكبير والنتائج الإيجابية التي حققها هذا المؤتمر، واقترح سبل توسيع نطاق هذا الحدث خلال العام المقبل.

التخطيط لإطلاق مبادرات

وأضاف الغرير: لقد كان هذا العام حافلاً بالنشاطات والإنجازات لاتحاد مصارف الإمارات والمصارف الأعضاء، ونحن ملتزمون بالحفاظ على هذا المستوى ونتطلع لمزيد من الإنجازات خلال العام المقبل

. كما نخطط أيضاً لإطلاق العديد من المبادرات المهمة والرامية لتعزيز التعاون بين المصارف واعتماد الشفافية مع العملاء، بحيث يكون كل من المصارف والعملاء مدركون لحقوقهم وواجباتهم، مما يسهم في سلامة وازدهار اقتصاد الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات