سلطة المركز تبرم اتفاقية شراكة مع الهيئة الكندية

«دبي المالي» يعزز التعاون مع تحالف تورنتو

وقعت سلطة مركز دبي المالي العالمي، الكيان المستقل الذي يضطلع بمهام تطوير السياسات والإشراف على عمليات التطوير الاستراتيجية في مركز دبي المالي العالمي، اتفاقية استراتيجية مع تحالف تورنتو للخدمات المالية.

وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية ضمن إطار فريد بين هيئتين حكومية وخاصة، وتحدد المبادرات التي سوف يقوم بها الطرفان لتعزيز أطر التعاون المشترك بين المراكز المالية التي يمثلها الطرفان في كل من دبي وتورنتو.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من جيفري سنجر الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي وجانيت إكر، الرئيس والمدير التنفيذي لدى تحالف تورنتو للخدمات المالية.

وحضر مراسيم التوقيع وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية، ومفوضية التجارة والتطوير في كندا، وروس ميلر، القنصل العام الكندي، والمجلس الكندي العام، وجولي فروست، المفوض التجاري للخدمات المالية، وجف جراهام، عضو مجلس إدارة تحالف تورنتو للخدمات المالية ورئيس مشارك، واللجنة المسؤولة عن المصرفية الإسلامية لدى تحالف تورنتو للخدمات المالية.

شراكة طويلة الأجل

وقال عارف لالاني، سفير كندا لدى الدولة: هذه الاتفاقية إنجاز يعكس الجهود التي يبذلها البلدان في تحديد مجالات جديدة لشراكة طويلة الأجل، وتعد العلاقات مع الإمارات إحدى الأولويات ضمن خطة كندا الاستراتيجية للأسواق المالية التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، وقد ركز جدول أعمال الخطة الاستراتيجية على توطيد العلاقات بين المراكز المالية في كندا والإمارات الشهر الماضي، وتأتي هذه الاتفاقية لتجسد المشاركة والرؤية التي تسعى إليها الدولتان.

الاستفادة من الفرص

ومن جانبها قالت إكر: تعد مدينة تورنتو المركز المالي الفعال في كندا، وأكثر المدن تنوعاً في العالم، ولذلك فنحن نرحب بالشراكة الاستراتيجية مع مركز دبي المالي العالمي، والتي سوف تعزز أواصر التعاون بين دبي وكندا، وكذلك منطقة الخليج على نطاق أوسع، وتمكن المستثمرين من الاستفادة من الفرص القائمة على اقتصاد قوي وبيئة سياسية مستقرة، ومجموعة من الأصول القيمة.

إن المهارة التي تتميز بها كندا في إدارة المخاطر والإطار التشريعي القوي الذي تتميز به يجعل منها نموذجاً يحتذى به، كما أن مكانتها في القطاع المالي شهدت تطوراً، خاصة في أعقاب الأزمة، ونحن نتطلع لتعزيز التعاون في هذا القطاع.

تعزيز نقاط القوة

من جهته قال سنجر: نرحب بهذه الاتفاقية مع تحالف تورنتو للخدمات المالية. إن مركز دبي المالي العالمي يعد أحد محفزات النمو الاقتصادي في المنطقة. إننا نؤمن بأهمية تبادل المعلومات حول الأطر التنظيمية في القطاع المالي، وتعزيز نقاط القوة لمختلف المراكز المالية من أجل تحقيق المصالح المشتركة وتعزيز التنمية الاقتصادية في دولنا من خلال التعاون مع الهيئات والكيانات في القطاع.

 

 

محاور الاتفاقية

 

بموجب الاتفاقية، ستقوم كل من سلطة مركز دبي المالي العالمي وتحالف تورنتو للخدمات المالية باستعراض وسائل ناجعة لترسيخ قطاع الخدمات المالية عالمياً الذي تشرف عليه سلطة المركز وتحالف تورنتو.

ويحظى المركز بمكانة قوية كمركز المال والأعمال في الشرق الأوسط، ومع تواجد البنوك العالمية الكبرى في كندا، فإن هذا يجعل فرص التعاون أكبر، بالإضافة إلى أن كلاً من سلطة مركز دبي المالي العالمي وتحالف تورنتو للخدمات المالية تلتزم بتطبيق أفضل الممارسات وفق أعلى المعايير في قطاع الخدمات المالية.

وقد اتفق الطرفان على التعاون وتطوير طرق تبادل المعلومات سعياً لإقامة شراكات تجارية وأكاديمية، وتبادل الأبحاث والمعلومات حول التوجهات التي تؤثر على القطاع محلياً ودولياً، بما في ذلك قطاع المصرفية الإسلامية. وتتماشى بنود هذه الاتفاقية مع الجهود الإماراتية الكندية التي تسعى لتقوية العلاقات بين البلدين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات