مؤتمر مجلس الإمارات للأبنية الخضراء يناقش قوانينها

ينعقد المؤتمر السنوي الثاني لــ"مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"، المنتدى المستقل الذي يشجع مساعي الحفاظ على البيئة من خلال الترويج لممارسات المباني الخضراء في دولة الإمارات، يومي 11-12 ديسمبر 2013 في فندق "جروزفينور هاوس دبي". ويهدف هذا الحدث إلى تسليط الضوء على قوانين المباني الخضراء وخطط تمويلها والمنهج الحكومي المتبع لتعزيز كافة جوانب التنمية المستدامة.

وقال عدنان شرفي، رئيس مجلس إدارة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" وعضو مجلس إدارة "المجلس العالمي للأبنية الخضراء": "يسلّط مؤتمرنا السنوي الثاني الضوء على جملة من المواضيع المرتبطة بتعزيز التنمية المستدامة، وهو يتيح لخبراء القطاع طرح رؤاهم الفريدة التي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الحكومات المحلية".

وأضاف شرفي: "علاوةً على ذلك، تسهم الدراسات التي سيناقشها المؤتمر في تبادل أفضل الممارسات مع صنّاع السياسة والجهات المعنيّة ضمن سلسلة التوريد لقطاع الإنشاءات. ويشكل المؤتمر منصة فريدة لتعزيز مشاركة المعرفة بما يتيح للمنطقة ترسيخ مكانتها في مجال التنمية المستدامة".

وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر ممثلين عن "المجلس الأعلى للطاقة في دبي" و"مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني" و"بلدية دبي" و"هيئة البيئة أبوظبي" و"برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

وتركز إحدى جلسات النقاش الرئيسية خلال يوم الافتتاح على خطط تمويل المباني الخضراء ومواكبة متطلبات التمويل، وتوفير الآليات المبتكرة له، والاستراتيجيات التحفيزية، وهيكلية الرسوم. وتضم قائمة الأعضاء المشاركين في هذه الجلسة ممثلين عن "هيئة كهرباء ومياه دبي" و"بنك أبوظبي الوطني"، و"اتصالات"، و"مكتب التنظيم والرقابة"، و"المجلس الأعلى للطاقة في دبي". كما ستقدم شركة "ماجد الفطيم العقارية" و"مجلس قطر للأبنية الخضراء" و"برنامج استدامة" دراسات عملية توضح مزايا المباني المستدامة.

وفي السياق ذاته، تناقش شركة "هوك" أوجه التصميم المختلفة للمباني الذكية؛ كما سيتم عقد جلسة نقاش أخرى تتناول الأثر البيئي للمواد المستخدمة في المدن الذكية بحضور ممثلين عن شركة "مصدر" و"سيمنس" و"تراين". كما ستناقش الجلسة مواضيع مختلفة مثل الأثر البيئي لمواد البناء، ومدى توافر مواد البناء الصديقة للبيئة، وأبرز العقبات التي تواجهها، وسيتم طرح أمثلة عن نماذج ناجحة لاستخدام مواد بناء صديقة للبيئـة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات