استقبل 15 مليوناً في 11 شهراً بنمو 12 %

مطار أبوظبي يتوقع 20 مليون مسافر

ت + ت - الحجم الطبيعي

من المتوقع أن يستقطب مطار أبوظبي أكثر من 20 مليون مسافر خلال الفترة المقبلة سواء ممن يستخدمون المطار كنقطة للعبور ومتابعة الرحلات أو منطلقا للسفر. وقد استقبل المطار أكثر من 15 مليون مسافر من يناير وحتى نوفمبر العام الجاري مسجلا بذلك نمواً بواقع 12 % مقارنة بالعام 2012.

ويعد مطار أبوظبي الدولي ثاني أكبر مطار في الإمارات وأحد أسرع المطارات نموا في العالم ويقدم خدماته لأكثر من 85 وجهة في 49 بلدا.

والتزمت شركة مطارات أبوظبي بمسيرة التقدم والنجاح التي خططت لها وذلك ضمن استراتيجية المطارات لتعزيز الروح الوطنية وتماشيا مع رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي أرسى دعائم الاتحاد والأسس المتينة لاقتصاد دولة الامارات.

وشهدت العقود الثلاثة الماضية نموا في قطاع النقل الجوي والمطارات.

ومن أهم الانجازات التي أحرزتها الشركة خلال العام 2013 هي تركيب أول دعامة للهيكل الفولاذي العملاق لمبنى المطار الرئيسي الجديد في أبوظبي واطلاق العلامة التجارية الجديد لـ"مطارات أبوظبي" والهوية التجارية الجديدة لسوق أبوظبي الحرة بالإضافة الى العديد من المبادرات التي تجمع بين التصميم والتقدم التكنولوجي لضمان تجربة عالمية المستوى لجميع الركاب من الخدمة والراحة خلال زيارتهم لبوابة العاصمة إلى العالم.

التنمية المستدامة

وتسعى مطارات أبوظبي لأن تكون مساهما فاعلا وأساسيا في تحقيق التنمية المستدامة في امارة أبوظبي وتحقيق رؤية أبوظبي 2030 وذلك عبر ما تقدمه من خدمات متميزة تراعي أعلى معايير الجودة لتعريف المسافرين من مختلف أنحاء العالم على الأسلوب الفريد لتقديم الخدمات في إمارة أبوظبي.

وتعمل مطارات أبوظبي من خلال ما تقدمه من عمليات تشغيلية فعالة وخيارات تسوق متنوعة ومميزة وشراكات استراتيجية مع شركات الطيران المحلية على ضمان تجربة عالمية المستوى لجميع المسافرين من الخدمة والراحة خلال زيارتهم لبوابة العاصمة إلى العالم. وقامت مطارات أبوظبي بتصميم مجمع مبنى المطار الجديد ليشكل البوابة الجوية الرئيسية للعاصمة أبوظبي ويكون المقر الرئيسي لعمليات شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات حيث من المقرر أن تبلغ الطاقة الاستيعابية لمبنى المطار الجديد حوالي 30 مليون مسافر سنويا.

مبنى المطار الجديد

وحصل مبنى مطار أبوظبي الجديد هذا العام أيضا على شهادة تصنيف بدرجة "ثلاث لآلئ" ضمن درجات تقييم المباني بنظام اللؤلؤ لـ "الاستدامة" حيث يعد المبنى حاليا أكبر مشروع للمباني المستدامة ضمن برنامج الاستدامة التابع لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

ويعد مشروع مبنى المطار الجديد ثالث مشاريع مطارات أبوظبي الحائزة على شهادة تصنيف ضمن درجات تقييم المباني بنظام اللؤلؤ من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني حيث حصلت الشركة مؤخرا على الشهادة ضمن مشروع مبنى البوابة الجديدة للحافلات وقاعة القادمين الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

صفقات ضخمة

و افتتحت مطارات أبوظبي مؤتمر ومعرض أبوظبي للطيران الخاص خلال هذا العام المعرض الأول من نوعه في المنطقة في مارس في مقر مطار البطين للطيران الخاص التابع لمطارات أبوظبي الذي يعد المطار الوحيد المتخصص بقطاع الطيران الخاص في الخليج والشرق الأوسط. تجاوز إجمالي المبيعات المسجلة خلال الدورة الثانية من معرض أبوظبي للطيران الخاص ثلاثة مليارات درهم. وتم التوقيع على عدد من الصفقات الضخمة ومجموعة من مذكرات التفاهم. واستقبل المعرض حوالي 13 ألف زائر و160 شركة عارضة من الدولة والمنطقة ومختلف أنحاء العالم.

وستقوم الشركة بتنظيم هذا المعرض بدورته الثالثة في شهر مارس مـن العـام القادم .

ومن المتوقع أن يستقطب أعدادا أكبر من العارضين والمشاركين وأن ترتفع نسبة الحضور ومساحة العرض عما شهده في الدورات السابقة.

إجراءات السفر ذاتياً

ونفذت مطارات أبوظبي العديد من المبادرات التي تجمع بين التصميم والتقدم التكنولوجي لضمان تجربة عالمية المستوى لجميع الركاب من الخدمة والراحة خلال زيارتهم لبوابة العاصمة إلى العالم.

وتضمنت المبادرات إطلاق خدمة جديدة خلال العام الماضي والتي تتيح للمسافرين إتمام إجراءات السفر ذاتيا في فندق كراون بلازا بجزيرة ياس في أبوظبي بالاعتماد على أجهزة متطورة لإتمام إجراءات السفر ذاتيا.

 

عام حافل بالإنجازات

 

قال توني دوجلاس الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي إن العام كان حافلا بالإنجازات بالنسبة للشركة بشكل عام ومختلف مطارات إمارة أبوظبي.

وأشار إلى أنه كان عاما آخر من النمو والتوسع وتعزيز مستوى خدماتنا للمسافرين القادمين إلى إمارة أبوظبي أو العابرين منها التزامهم بتحقيق رؤية واستراتيجية حكومة أبوظبي الرامية إلى تنويع الموارد الاقتصادية ودفع عجلة النمو قدما في مختلف المجالات السياحية والتجارية والاستثمارية والاجتماعية وذلك من خلال خدمات تليق بسمعة ومكانة أبوظبي العالمية وبما يضمن تعزيز مكانة أبوظبي وجهة عالمية بارزة في مجال الطيران .

وحصلت "مطارات أبوظبي" على جوائز خلال عام 2013 شملت شهادة الاستدامة ثلاث درجات لؤلؤ /مجمع المطار الرئيسي الجديد/ من مجلس أبوظبي العمراني و أفضل مطار متطور في الشرق الأوسط من المجلس الدولي للمطارات وفقا لاستطلاع الرأي السنوي لرضا المسافرين و صالة الظبي أفضل صالة في مطارات الشرق الأوسط وأفريقيا من جوائز "صالة العام" من بريوريتي باس لعام 2013 و أفضل مطار في الشرق الأوسط من سكاي تراكس و أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط من المجلس الدولي للمطارات وفقا لاستطلاع الرأي السنوي لرضا المسافرين.

Email