يجري مشاورات مع البنوك في الدولة

«المركزي» يكثف جهود تنظيم رسوم التحويلات المحلية

يجري المصرف المركزي مشاورات مع البنوك العاملة بالدولة بشأن تنظيم وتقنين رسوم التحويلات المالية المحلية من عميل إلى آخر. وقالت مصادر مصرفية رفيعة المستوى: إن المصرف المركزي يعقد اجتماعات تشاورية بهذا الشأن مع مسؤولي العمليات بكافة البنوك العاملة بالدولة برئاسة راشد محمد الفندي المدير التنفيذي لدائرة العمليات المصرفية وأنظمة الدفع بالمصرف المركزي.

وضع معايير محددة

وأشارت المصادر إلى أن الهدف من هذه الخطوة وضع معايير محددة ونسب معقولة لرسوم التحويلات المالية المحلية من عميل إلى آخر وتقليل التفاوت الكبير في هذه الرسوم من بنك لآخر.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي في إطار عمليات تنظيم شاملة يقوم بها المصرف المركزي تقوم على التنسيق بين المصرف المركزي والبنوك العاملة بالدولة وتبادل الآراء والمعلومات لتطوير الآداء المصرفي والارتقاء بالخدمات المصرفية المقدمة بوجه عام.

تشكيل فريق عمل

وأضافت المصادر أن المصرف المركزي كان قد قرر تشكيل فريق عمل ولجنة تنسيق سداسية لرفع مستوى خدمات عملاء القطاع المصرفي بالدولة لإيجاد سبل وخطوات تنفيذية لتحسين مستوى الخدمات المصرفية والعمليات المتنوعة التي تقوم بها البنوك بما يتناسب مع المكانة التي أصبحت تحتلها الامارات كمركز مالي ومصرفي رئيسي ليس على المستوى الاقليمي فقط ولكن على المستوى الدولي.

التواصل مع البنوك

وقالت المصادر إنه تقرر تشكيل لجنة تكون مهمتها التنسيق بين كافة البنوك والمصرف المركزي. مشيرة الى ان مهمة هذه اللجنة تتمثل في التواصل مع البنوك العاملة بالدولة وتلقي اية شكاوى منها ومقترحات حل ومواجهة هذه الشكاوى والمشاكل التي قد تواجه اي بنك في ما يتعلق بالعمليات المصرفية المتنوعة المقدمة للعملاء سواء بالنسبة للقروض الشخصية أو القروض العقارية أو قروض السيارات أو الفيزا كارت.

وأضافت أن هذه اللجنة تجمع هذه الشكاوى والمقترحات وتدرسها وتبلورها وتحدد الحلول المقترحة وترفعها للمصرف المركزي ليتخذ القرارات المناسبة بشأنهـا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات