تقدير

تكريم الفائزين بجوائز المؤتمر الـ20 للمصارف الإسلامية

جرى في حفل أقيم ليلة أمس في فندق الخليج في مملكة البحرين على هامش المؤتمر العشرين للمصارف الإسلامية 2013" تكريم الفائزين بجوائز المؤتمر على الإنجازات والابتكارات والأعمال المتميزة التي حققوها في قطاع المالية والمصرفية الإسلامية. وتهدف الجوائز، التي يقدمها المؤتمر سنوياً، إلى تقدير جهود الأفراد والمؤسسات التي حققت إسهامات كبيرة في قطاع المالية والمصرفية الإسلامية. وقدم رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي الجوائز للفائزين. وشارك أكثر من 1300 من كبار الشخصيات في القطاع من أكثر من 50 بلداً في المؤتمر الذي افتتح رسمياً أمس.

وفاز آفاق خان، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندارد تشارترد "صادق"، بجائزة "المصرفي الإسلامي لعام 2013" لقيادته شركة مزودة للخدمات المالية ذات سمعة جيدة، ويسهم بشكل كبير في قطاع خدمات المالية الإسلامية. كما فاز بيت التمويل الكويتي - البحرين بجائزة "امتياز مؤسسة مالية لعام 2013" باعتباره مؤسسة تعتمد على الأداء وتحقيق النتائج، والجمع بين الاستراتيجيات الاستثمارية العالمية وتوفير منتجات وخدمات تجزئة ذات شعبية.

ومنح المؤتمر جائزة "المساهمة المتميزة 2013" إلى الشيخ صالح عبد الله كامل رئيس مجلس إدارة ومؤسسة مجموعة دلة البركة أحد قيادات قطاع التمويل الإسلامي منذ السبعينيات، وذلك تقديرا لمساهمته في التطوير الشامل لقطاع المصرفية الإسلامية في العالم ومشاركته بشكل كبير في صياغة مستقبل المالية الإسلامية.

ومنحت جائزة "الابتكار في القطاع" إلى رشدي صديقي المستشار في المالية الإسلامية، الأغذية الحلال، ومنظمة التعاون الإسلامي في تومسون رويترز. وجرى منح جائزة "القيادة في تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية" للدكتور حسين حامد حسان. أما جائزة المؤتمر لتنمية الثروة البشرية فقد حصلت عليها "تمكين" لدورها الرئيسي في تأسيس مفاهيم جديدة في القطاع الخاص البحريني.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات