توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الأوراق و«رؤية الإمارات»

قناة تلفزيونية لتوعية المستثمرين في الأسواق المالية

الطريفي و ساحوه يتبادلان الوثائق عقب التوقيع على المذكرة البيان

وقعت هيئة الأوراق المالية والسلع مذكرة تفاهم مع شركة رؤية الإمارات، تستهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التوعية الاستثمارية من خلال إطلاق قناة تلفزيونية على النحو الذي يرتقي بالأداء في قطاع الأوراق المالية، ويسهم في نمو وتطور الأسواق المالية وأسواق السلع. وقع المذكرة عن الهيئة، رئيسها التنفيذي، عبد الله الطريفي وعن "رؤية الإمارات" حميد راشد ساحوه الرئيس التنفيذي للشركة، بحضور عدد من المسؤولين والمختصين من الجانبين.

وأشاد الطريفي بالدور الذي تقوم به شركة "رؤية الإمارات" التابعة لمؤسسة "اتصالات" في تزويد جمهور المشاهدين بالمعلومات عبر قنوات تلفزيون eLife وتقديم الخدمات التلفزيونية المتميزة والمعدة خصيصاً لأغراض التثقيف والتوعية والإعلام، وأضاف أن الهيئة تهدف من خلال هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال التوعية الاستثمارية للمتعاملين والمهتمين والمتخصصين، وتوفير البــــيانات والمعلومات ذات الصلة.

شراكة نوعية

وقال الطريفي إن الهيئة تتطلع دائماً لبناء شراكة نوعية من أجل المساهمة في تلبية احتياجات قطاع الأوراق المالية من البيانات والمعلومات المتعلقة بالتداولات التي تجري في الأسواق المالية. وكشف عن أن المذكرة تؤسس -للمرة الأولى في المنطقة- لإطلاق قناة تلفزيونية بتقنية فائق الوضوح (HD) وتساهم في تعميق شفافية الأسواق المالية بالدولة، وتنمية الثقافة الاستثمارية للمهتمين والمتخصصين، وتغطية الأحداث والفعاليات ذات الصلة بالسوق المالي.

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة أن توقيع المذكرة مع "رؤية الإمارات" يأتي في إطار تعزيز الهيئة علاقاتها مع الشركاء الاستراتيجيين، كما يندرج كذلك في إطار الجهود التي تبذلها لتحقيق المبادرات والمستهدفات التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية للهيئة 2011- 2013 فيما يتعلق بالارتقاء بأداء المستثمرين والمتعاملين في الأسواق.

خبرات وإمكانيات

من جانبه أكد حميد راشد ساحوه، الرئيس التنفيذي لرؤية الإمارات أهمية الشراكة مع هيئة الأوراق المالية والسلع من أجل تعزيز دورها في الإشراف على الأسواق المالية وتقديم أفضل الخدمات في مجالها، وأن "رؤية الإمارات" ستضع خبراتها وإمكانياتها الكبيرة في تفعيل دور هذه الاتفاقية انطلاقاً من حرصها على تعزيز كافة أشكال التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات بما من شأنه مسايرة تطلعات قطاع الأوراق المالية بدولة الإمارات. وتعتبر "رؤية الإمارات"..

-والتي هي جزء من اتصالات- المزود الرئيسي للخدمة التلفزيونية الترفيهية في المنطقة مستفيدة من التعاون البناء مع كافة القطاعات الإعلامية التي تغطي خدماتها المنطقة، وذلك منذ ما يزيد على عقد من الزمن.. بهدف تقديم أفضل الحلول والخدمات التلفزيونية الذكية والبالغة التطور عبر منطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا.

3 مراحل رئيسية

بمقتضى المذكرة يتم تنفيذ التعاون من خلال 3 مراحل رئيسية تسبقها مرحلة مبدئية تمثل البث التجريبي حسب التفصيل الآتي:

المرحلة الأولى: النقل المباشر للتداولات في الأسواق المالية بالدولة من خلال عرض مؤشر سوق الإمارات للأوراق المالية/ شاشة التداول الحي الذي سيتم بثه عبر القناة التلفزيونية.

المرحلة الثانية: بث برامج تلفزيونية متخصصة في مجال أسواق المال، وتغطية إعلامية يومية لأهم الأخبار ذات الصلة بعد فترة النقل المباشر للتداولات.

المرحـــلــة الثالــثـــة: تطــــوير تطبــيق خــاص بالـــطرف الأول عبــــــر (elife TV App Store).

وبناء على الاتفاق الذي تم توقيعه بين الجانبين تقوم هيئة الأوراق المالية ببث رسائل توعوية للمستثمرين، سواء في شكل مادة فيلمية أو من خلال شريط المعلومات أسفل الشاشة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات