البنك العربي المتحد يعزز التجارة بين الإمارات وتركيا

دشّن البنك العربي المتحد، منصةً تجارية بهدف تعزيز علاقات التبادل التجاري بين الإمارات وتركيا.

وتم توقيع اتفاق تحالف مشترك بين البنك العربي المتحد وبنك ألترناتيف التركي والبنك التجاري القطري، الذي يستحوذ على حصص من أسهم كلا البنكين، ستمكنه من تقديم خدمات وتسهيلات مصرفية متعددة لمجتمع الأعمال الإماراتي الموجود في تركيا وفي مختلف القطاعات المصرفية، مثل: الصريفة الاستثمارية والخدمات المصرفية للشركات والتمويل التجاري والتمويل العقاري. كما سيتمكن البنك من تقديم جميع التسهيلات والخدمات المصرفية لرجال الأعمال والشركات والتجار الأتراك الراغبين في تأسيس مشاريع وأعمال داخل الدولة.

ويستهدف البنك العربي المتحد، عبر إطلاق هذه المنصة، مجتمع الأعمال والجالية التركية الموجودة في دولة الإمارات، والتي تقدر بـ 20 ألف شخص، معظمهم من أصحاب الدخول المرتفعة، ويتبوأون مناصب مهنية رفيعة، بالإضافة إلى الأعمال والمشاريع التي يديرونها في السوق المحلية. وقال هاورد كيتسون نائب الرئيس التنفيذي رئيس وحدة العمليات المصرفية الدولية للشركات لدى البنك العربي المتحد: "يسعى البنك العربي المتحد لأن يكون الخيار المصرفي الأول للشركات الراغبة في تأسيس أعمال لها في الجمهورية التركية".

وقال هاكان باهتشي رئيس مجلس الأعمال التركي في دبي والإمارات الشمالية: "إن التحالف الأخير الذي وقعه البنك التجاري القطري مع ألترناتيف بنك التركي، والذي استحوذ من خلاله على نسبة من أسهم البنك التركي، أثر بشكل واضح في استراتيجية البنك العربي والمتحد، وزاد من التزامه نحو دعم وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجمهورية التركية ودولة الإمارات ، بالإضافة إلى أن تدشين المنصة التجارية سيزيد من إلمام البنك العربي المتحد بالسوق التركية".

يذكر أن إجمالي حجم التجارة المتبادلة بين دولة الإمارات والجمهورية التركية يقدر بـ 11.8 مليار دولار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات