سعيد لوتاه يفوز بجائزة الإنجاز على مدى الحياة

حصل معالي سعيد بن أحمد آل لوتاه، مؤسس أول مصرف إسلامي في العالم (بنك دبي الإسلامي) على جائزة الإنجاز على مدى الحياة ضمن جوائز مصرف أبوظبي الإسلامي وتومسون رويترز لتكريم الإبداع والابتكار في استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي وذلك خلال حفل توزيع جوائز أقيم خلال القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في دبي.

واستلم الجائزة نيابة عنه صالح عبدالله آل لوتاه العضو المنتدب للإسلامي للأغذية من قبل عبد الرحمن سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي والرؤساء التنفيذيين لكل من مصرف أبوظبي الإسلامي، دبي الإسلامي ، بيت التمويل الكويتي وبنك «إتش إس بي سي أمانة» في ماليزيا.

وقال طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي إن لجنة التحكيم في الجائزة قررت منح هذا التقدير لمعالي سعيد بن أحمد آل لوتاه لمساهمته في إرساء معايير أخلاقية في القطاع المصرفي ولكونه أول من ساهم في تطوير صناعة الصيرفة الإسلامية من خلال تدشين أول مصرف أسلامى في العالم".

وأضاف: "رؤيته في إيجاد نظام مصرفي مبني على قيم وأسس أخلاقية قد ساهمت في تطوير قطاع الصيرفة الإسلامية التي وصلت حجم أصولها إلى تريليون دولار ومازالت تنمو بوتيرة سريعة. نحن ممتنون لجهوده المبذولة في هذا المجال ولعمله الدائم على إرساء القيم الأخلاقية في العمل المصرفي" .

ومن الجدير بالذكر أن معالي سعيد بن أحمد آل لوتاه كان قد أسس أول مصرف إسلامي في العالم عام 1975 وهو بنك دبي الإسلامي كما أسس أول شركة للتأمين الإسلامي باسم الشركة العربية الإسلامية للتأمين " اياك" وأسس أول جامعة بالاتصالات الحديثة عبر الانترنت وهي جامعة آل لوتاه العالمية.

ومن جانبه أفاد الدكتور سيد فاروق، الرئيس العالمي لأسواق المال الإسلامية في تومسون رويترز إن معالي سعيد بن أحمد آل لوتاه لم يطبق القيم الأخلاقية فقط في العمل المصرفي وانما يعيش هذه القيم في حياته اليومية وهو خير من يحصل على هذه الجائزة. "

طباعة Email
تعليقات

تعليقات