صفقة

شركتان كويتيتان تستحوذان على دور رعاية صحية بريطانية

أكملت شركتا ديمة كابيتال للاستثمار و90 نورث العقارية (كويتيتان)، الاستحواذ على 10 عقارات في دور رعاية صحية في المملكة المتحدة بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني من برايم لايف.

وقال الرئيس التنفيذي في ديمة كابيتال سمير عبدالمحسن الغربللي: سوف توفر هذه الصفقة للمستثمرين عائداً نقدياً سنوياً صافياً يصل إلى 8 % يوزع شهريا في واحد من أكثر القطاعات نموا وذلك بفضل وجود مشغّل قوي للعقارات والجودة العالية للصفقة المستحوذ عليها.

وأضاف: تصل مدة الاستثمار المتوقعة إلى 3 سنوات مع هيكلة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية على أن تخضع عمليات رفع الإيجار السنوية لمعدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة والتي تتراوح بين 2 % - 3.5 % سنويا.

من جانبه قال مدير إدارة العقار في ديمة كابيتال دخيـل عبــدالله الدخيل: سوف يتم تأجير كل العقارات إلى برايم لايف بعقود إيجار تصل إلى 35 عاماً على أن تكون مدة الاستثمار المتوقعة 3 سنوات. مشيرا إلى ان دور الرعاية تضم ما مجموعه 510 أسرّ تقدم الرعاية الصحية للمسنين والكبار الذين يعانون من أمراض عقلية ومشاكل في التعلم.

وأضاف: ما جذبنا إلى هذه الفرصة الاستثمارية كان الأسس القوية لقطاع الرعاية المنزلية في المملكة المتحدة في ظل تزايد أعداد كبار السن وزيادة الطلب على منازل الرعاية بالإضافة إلى رؤيتنا الاستراتيجية للسوق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات