التزمت بالدليل العملي ومراجعة بروتوكولات مركز السلع المتعددة

مصافي الذهب في الدولة تجتاز عمليات تدقيق التوريد

مصنع كالوتي للمجوهرات متوافق مع المبادئ التوجيهية لمركز دبي للسلع البيان

اجتازت ثلاث مصاف إماراتية للذهب، من أعضاء معيار دبي لتسليم السلع، أول جولة من عمليات التدقيق، والتي أجرتها أطراف خارجية بهدف ضمان انصياع تلك المصافي مع الدليل العملي ومراجعة البروتوكولات للتوريد المسؤول للذهب الخاصة بمركز دبي للسلع المتعددة. وتشمل تلك المصافي كلا من مصفاة الإمارات ومصفاة الاتحاد ومصنع كالوتي.

وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد أطلق معيار دبي لتسليم السلع كمعيار دولي للجودة والمواصفات الفنية لعمليات إنتاج الذهب والفضة.

الطمأنينة للتداول

وقال غوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة: بصفتها إحدى المراكز المهمة عالمياً في مجال تجارة الذهب، فمن الضروري أن توفر دبي للعاملين في القطاع الطمأنينة لتداول الذهب بدرجة عالية من الثقة، علماً بأن مصافي الإمارات تعمل وفقاً لأعلى المعايير الدولية وأفضل الممارسات الخاصة بالتوريد المسؤول. ويهنئ المركز كلا من مصفاة الإمارات ومصفاة الاتحاد ومصنع كالوتي على التزامهم بمبادرتنا للتوريد المسؤول.

المبادئ التوجيهية

وكان مركز دبي للسلع المتعددة من الجهات السبّاقة في مجال إصدار وتطبيق المبادئ التوجيهية التي تتماشى مع معايير المنظمة العالمية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وغيرها من الهيئات الدولية المختصة بدعم التوريد المسؤول للذهب والمعادن الثمينة. وتضمن مراجعة شاملة للبروتوكولات المتبعة في عملية اختيار مصادر المعادن الثمينة "المراجعة"، انصياع الأعضاء المعتمدين لدى معيار دبي لتسليم السلع من المصافي بالدليل العلمي للتوريد المسؤول للمعادن الثمينة الخاصة بالمركز. وتعمل شركات تدقيق عالمية معتمدة لدى المركز، على المصادقة على انصياع المصافي الأعضاء بلوائحه للتوريد المسؤول.

التزام تام

ومن جانبه قال طارق المدقّة، المدير العام لقسم التجارة في مجموعة كالوتي للمجوهرات: نؤكد التزامنا التام بتوريد المعادن الثمينة من المناطق الخالية من النزاعات، ونواصل العمل بشكل متقارب مع السلطات المعنية والمعايير الدولية بهدف دعم مساعيهم الرامية للقضاء على عمليات التوريد من هذه المناطق. وفي هذا الإطار، حرصنا على تدقيق عمليات كل من قسمي تصفية الذهب وتوريده، والتأكد من انصياعهما التام مع المبادئ التوجيهية في عملية اختيار مصادر المعادن الثمينة الصادرة عن مركز دبي للسلع المتعددة، لنصبح بذلك أول شركة عالمية عاملة في صناعة الذهب تحقق ذلك.

 

تقرير مختص

قام مركز دبي للسلع المتعددة في هذا العام، بتعيين شركة "إس جي إس" لإجراء تقرير مختص لمقارنة الدليل العملي للعاملين في صناعة الذهب والمعادن الثمينة، مع المبادئ التوجيهية العملية الدولية الأخرى والمعايير المتبعة في الصناعة. وخلص التقرير، الذي نشر في شهر أغسطس الماضي، إلى أن الدليل العلمي للمشاركين الذي يعتمده المركز يتماشى تماماً مع المعايير والمقاييس الدولية وتطبيق إرشادات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. ويشار إلى أن الموقع الإلكتروني للمركز يضم التقرير الكامل الذي أعدته شركة "إس جي إس"، بالإضافة إلى قائمة بأسماء الأعضاء المعتمدين لدى معيار دبي لتسليم الذهب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات