22 % ارتفاع إيرادات الربع الأول وحركة المسافرين تنمو 18 %

59 مليون درهم أرباح العربية للطيران بنمو 20 %

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل صافي أرباح العربية للطيران خلال الربع الأول من العام الحالي الى 59 مليون درهم، متفوقة بذلك على توقعات المحللين، ومسجلةً نمواً بنسبة 20 % مقارنة بالفترة نفسها من عام 2012، والتي بلغ صافي الأرباح خلالها 49 مليون درهم. وأرجعت الشركة الآداء المالي القوي خلال الربع الاول من 2013 الى خدماتها المبتكرة والتميز في ادارة عملياتها.

وبلغت عائدات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 722 مليون درهم، بنمو نسبته 22 % مقارنة بحجم عائداتها البالغ 594 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الفائت.

وجهات جديدة

وأطلقت أول شركة طيران اقتصادي في المنطقة خلال الفترة ما بين الأول من يناير و31 مارس 2013، رحلاتها المباشرة من مركز عملياتها في الشارقة إلى أربع وجهات جديدة، كما زادت من عدد الرحلات التي تسيرها بين الشارقة وبيروت في لبنان وصلالة في سلطنة عمان ودكا في بنغلاديش.

وسجلت العربية للطيران خلال الشهر الفائت رقماً قياسياً في حركة المسافرين، حيث وصل عدد المسافرين على متن طائراتها خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 1.4 مليون مسافر، وهو أعلى رقم تسجله خلال ربع واحد منذ انطلاق عملياتها في عام 2003، فضلاً عن كونه يعكس نمواً بنسبة 18 % مقارنة بحركة المسافرين خلال الفترة نفسها من العام السابق. أما معدل إشغال المقاعد القوي - أي نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتوفرة - فقد بلغ 82 %.

قوة الأداء

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: تعكس النتائج الطيبة للربع الأول من العام الحالي قوة الأداء المالي والتشغيلي للشركة، والتزامها بمواصلة إرساء المعايير الجديدة ضمن قطاع الطيران الاقتصادي خصوصاً، وقطاع الطيران الإقليمي عموماً. لقد عمدنا وعلى امتداد عقد كامل من الزمن تلبية متطلبات عملائنا وتزويدهم بشبكة متنامية من الوجهات المفضلة الى جانب الأسعار المناسبة.

وأضاف: تسير العربية للطيران بخطى ثابتة على درب النمو المضطرد، إذ تمكنها الربحية المستمرة وهوامش النمو المميزة التي تسجلها من دخول الأسواق الجديدة وإطلاق المشاريع الطموحة. ومع قرب احتفالنا بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاق الشركة، نجدد التزامنا الدائم بتزويد الملايين من عملائنا كل عام بحلول السفر المبتكرة.

Email