ارتفاع صافي أرباح «تبريد» 30% خلال الربع الأول

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) تبريد، الشركة الرائدة في مجال تبريد المناطق والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم، عن نتائجها المالية المُوحّدة للربع الأول من عام 2013. وحققت الشركة نمواً في صافي الأرباح، مستفيدة من أداء أعمال وحدة المياه المُبرّدة وترشيد النفقات.

وارتفع صافي الأرباح المنسوبة إلى الشركة الأم بواقع 30% محققاً نمواً وصل إلى مبلغ وقدره 47.8 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 36.8 مليون درهم إماراتي خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

كما ظلت الإيرادات التي حققتها المجموعة عند 219 مليون درهم إماراتي، وهو المبلغ المُسجل في الفترة نفسها من العام الماضي؛ وجاء ذلك متوقعاً وبالتماشي مع استراتيجية الشركة الرامية لتقليل الاعتماد على الأعمال غير الأساسية.

وارتفعت إيرادات أعمال وحدة المياه المبرّدة بواقع 5% لتصل الى مبلغ وقدره 202.7 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 193.2 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من عام 2012.

وارتفعت الأرباح التشغيلية لوحدة المياه المبرّدة بواقع 1% لتصل الى مبلغ وقدره 74.3 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 73.2 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من عام 2012.

ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) بواقع 5% محققة مبلغاً وقدره 110.4 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 105.5 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من عام 2012.

وقال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة تبريد: "ساهمت استراتيجية الشركة لتطوير أعمال وحدة المياه المبرّدة الأساسية وترشيد النفقات وتعزيز الكفاءة بتحقيق أرقام إيجابية ونتائج ملموسة".

وقال جاسم ثابت، الرئيس التنفيذي لـ تبريد: "سجلنا بداية طيبة في عام 2013، وحققنا ربحية قوية خلال الربع الأول من خلال تعزيز الكفاءة التشغيلية وتخفيض تكاليف التمويل".

وأشار ثابت إلى أن هناك عدداً من المشاريع الهامة التي عملت عليها تبريد خلال تلك الفترة سواء في أبوظبي أو في دول المنطقة وأضاف: "شهد الربع الأول انطلاقة مشروع جبل عُمر بمكةَ المكرمة وافتتاح حديقة الألعاب المائية ياس ووتر وورلد أبوظبي، واللذين نوفر لهما خدماتنا بشكل حصري".

تعليقات

تعليقات