الإيرادات تنمو إلى 2.110 مليار درهم

556 مليون درهم أرباح «إعمار» الربعية بنمو 9%

صورة

أعلنت "إعمار العقارية"، شركة التطوير العقاري العالمية الرائدة، أمس عن تحقيقها لصافي أرباح بلغ 556 مليون درهم (151 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأول (يناير إلى مارس) من العام الحالي 2013. وتأتي هذه النتائج الإيجابية مدفوعة بالأداء القوي والمستمر لقطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه.

وبذلك يكون صافي الأرباح قد حقق نمواً بنسبة 9% مقارنة بالربع الأخير (أكتوبر إلى ديسمبر) من عام 2012؛ والذي بلغ 512 مليون درهم (139 مليون دولار).

كما حققت الشركة نمواً لافتاً في الإيرادات بلغت 2.110 مليار درهم (574 مليون دولار) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2013 وهو ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 16% مقارنة بإيرادات الربع الأول من العام 2012 والتي بلغت 1.821 مليار درهم (496 مليون دولار).

وبهذه المناسبة قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "تظهر النتائج المالية التي سجلتها إعمار خلال الربع الأول من هذه السنة بوضوح العودة القوية للقطاعات العقارية وتجارة التجزئة والضيافة ومدى ثقة المستثمرين في مشاريع إعمار.

ونجحنا، من خلال مشاريعنا العقارية الجديدة التي تتمتع بأرقى المستويات العالمية، في ترسيخ موقعنا الرائد في القطاع، بالإضافة إلى مساهمة إعمار المستمرة في حفز النمو الاقتصادي في دبي.

ولا شك بأن الإقبال الكبير الذي حظي به إطلاق المشاريع الجديدة من قبل المستثمرين في دبي والأسواق العالمية هو خير دليل على المكانة الاستثنائية التي تتمتع بها دبي كوجهة عالمية رائدة في عالم الأعمال والاستثمار".

إثراء قيمة استثمارات المساهمين

وأضاف العبار: "تركز إعمار جهودها بشكل دائم على إثراء قيمة استثمارات المساهمين، مستندين في تحقيق هذا الهدف إلى الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وتقدم إعمار، من خلال أنشطتها المختلفة بما في ذلك المشاريع العقارية الفاخرة ومراكز التسوق والفنادق العالمية، لرواد الأعمال وأصحاب الخبرات المهنية من كافة أنحاء العالم الراغبين بالاستقرار في دبي فرصة التمتع بأرقى أساليب الحياة العصرية التي تليق بمدينة عالمية".

كما تظهر بوضوح أهمية الاستراتيجية التي اتبعتها "إعمار" في تنويع قطاعات الأعمال في النتائج المالية المحققة خلال الربع الأول من 2013، حيث ساهمت عمليات الشركة في مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه بـ1.167 مليار درهم (318 مليون دولار أميركي)، أي 55% من إجمالي الإيرادات المحققة، بنمو قدره 11% مقارنة بإيرادات تلك النشاطات في الربع الأول من 2012 والتي بلغت 1.054 مليار درهم (287 مليون دولار أميركي).

وفي هذا السياق، حققت عمليات إعمار في قطاع مراكز التسوق وتجارة التجزئة إيرادات بقيمة 750 مليون درهم (204 ملايين دولار أمريكي)، أي ما يعادل 36% من إجمالي الإيرادات.

وجاءت هذه النتائج مدفوعة برقم قياسي جديد في عدد زوار "دبي مول"، أكبر مشاريع "إعمار" في قطاع مراكز التسوق، والذي بلغ 20 مليون زائر وهو عدد الزوار الأكبر خلال فترة ثلاثة أشهر.

كما تجري حالياً أعمال توسعة "دبي مول" من خلال إضافة مليون قدم مربعة إلى مساحته ليصل إجمالي المساحة المبنية إلى 13 مليون قدم مربعة.

قطاعات إعمار

ومن ناحية أخرى، بلغت إيرادات "إعمار" من قطاع الضيافة والترفيه 417 مليون درهم (114 مليون دولار) خلال الربع الأول من 2013، أي ما يعادل 20% من إجمالي الإيرادات. كما حققت فنادق "إعمار" في دبي، والتي تشمل "العنوان للفنادق والمنتجعات" و"أرماني دبي"، معدلات إشغال وصلت إلى 91% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة.

وعززت الشركة نجاحاتها الكبيرة في قطاع الضيافة من خلال إطلاق مشاريع جديدة للشقق الفندقية تحت مظلة علامة "العنوان" التجارية بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات إدارة جديدة في تركيا ومصر وكينيا.

وقد شملت المشاريع الجديدة التي تم إطلاقها "العنوان رزيدنس فاونتن فيوز 1 و2"، وهو أول مشروع مخصص حصرياً للشقق الفندقية في "وسط مدينة دبي"، و"العنوان رزيدنس سكاي فيو". وبيعت كامل الوحدات المطروحة ضمن هذه المشاريع خلال اليوم الأول لإطلاق المبيعات.

تلبية الطلب المتنامي على المشاريع

 

بهدف تلبية الطلب المتنامي على المشاريع العقارية الفاخرة التي تطورها "إعمار"، نظمت الشركة فعاليات خاصة لبيع وحدات مشاريعها في أسواق رئيسية مثل الهند، بالإضافة إلى إطلاق مبيعات مشروع "العنوان رزيدنس سكاي فيو" للمستثمرين في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ومع استقطابها لأكثر من 1.7 مليون زائر خلال احتفالات العام الجديد، أكدت منطقة "وسط مدينة دبي" مكانتها كأحد أهم المعالم السياحية في دبي مع اجتذابها لما يزيد على 20 مليون زائر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة.

وباشرت "إعمار" العمل على تنفيذ مشاريع كانت قد أطلقتها سابقاً بما في ذلك مشاريع "بانوراما - ذا فيوز" و"العنوان بوليفارد" واستكمال أعمال المخطط العام لمشروع منطقة الأوبرا، الذي يمثل نقلة نوعية في عالم الثقافة والفنون.

وخلال الأشهر المقبلة، تخطط "إعمار" لتعزيز محفظتها العقارية في دبي والأسواق الرئيسية الدولية، بالإضافة إلى إثراء تجربة عملائها في قطاعي مراكز التسوق والضيافة.

تعليقات

تعليقات