فعاليات

سلطان السويدي يحضر ندوة مجلس العمل اللبناني

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سلطان بن ناصر السويدي محافظ المصرف المركزي فعاليات ندوة اقتصادية نظمها مجلس العمل اللبناني أمس في أبوظبي. كما حضر الندوة وحفل الغداء الذي أقيم تكريما للدكتور رياض سلامة حاكم مصرف لبنان المهندس سفيان الصالح رئيس مجلس العمل اللبناني والدكتور جاسم المناعي مدير عام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي وخلفان الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ورائد شرف الدين النائب الأول لحاكم مصرف لبنان وفرح الخطيب الحريري القائم بأعمال السفارة اللبنانية في أبوظبي والبير متى رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وسفراء كل من مصر والأردن وفلسطين وحشد من رجال الأعمال الإماراتيين واللبنانيين ورؤساء مجالس الأعمال في أبوظبي.

وألقى الصالح كلمة بهذه المناسبة تحدث فيها عن إنجازات الدكتور سلامة مشيرا إلى أن العمل الذي تميز به كان له الدور الأساسي في تطوير وتحديث النظام المصرفي وكان للعلاقات النموذجية بين لبنان ودول مجلس التعاون دور المحرك الفاعل لنمو عجلة الاقتصاد اللبناني بشكل عام وما نتج عنه من استقرار نقدي.

وأوضح أن ذلك تجلى من خلال الودائع المصرفية والاستثمارات الخليجية وقيام المشاريع المشتركة بأنواعها كافة ومن خلال تحويل مدخرات واستثمارت اللبنانيين العاملين في هذه الدول والتدفقات النقدية الناتجة عن ذلك.

يذكر أن لبنانيي الاغتراب خاصة في دول الخليج هم الداعم الأساسي للاقتصاد اللبناني حيث يشكلون مصدرا لمعظم التحويلات المالية الخارجية إلى لبنان والتي تقدر بحوالي ثمانية مليارات دولار أميركي سنويا. كما أشاد الصالح بالعلاقات الخليجية اللبنانية وخاصة العلاقات الإماراتية اللبنانية. مشيراً إلى أن الإمارات دعمت لبنان في مختلف مجالات الإنماء والأعمال والمجالات الإنسانية.

طباعة Email