25 مليون دولار خط ائتمان عربي للمغرب

قدم برنامج تمويل التجارة العربية خط ائتمان إلى "التجاري وفا بنك" المغربي بقيمة 25 مليون دولار أميركي لاستخدامه في تمويل التجارة الخارجية للمملكة المغربية.

وذكر البرنامج في بيان صحفي من مقره في أبوظبي أن تقديم خط الائتمان جاء بموجب اتفاقية وقعها في الدار البيضاء أمس الدكتور جاسم المناعي الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة البرنامج وعن التجاري وفا بنك محمد الكتاني الرئيس المدير العام.

وبهذا الخط الجديد يصل إجمالي عدد خطوط الائتمان التي قدمها البرنامج لوكالاته الوطنية المعتمدة في المملكة المغربية إلى 42 خط ائتمان بلغت قيمتها الإجمالية 905 ملايين دولار أميركي.

وأشاد الدكتور المناعي بالدور الذي يلعبه التجاري وفا بنك في المملكة المغربية. ونوه بأهمية الخدمات التي يوفرها البرنامج من تسهيلات ائتمانية بشروط ميسرة وخدمات المعلومات التجارية والترويج في تنمية القدرات الإنتاجية والتنافسية للمنتج والمصدر العربي ودعم اقتصادات الدول العربية وتشجيع التبادل التجاري تعزيزا لمسيرة التكامل الاقتصادي العربي.

وأشار إلى أن خدمات البرنامج تنسجم مع التوجهات لإنشاء منطقة حرة للتجارة العربية. داعياً إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هذه التسهيلات والخدمات للإسهام في دفع مسيرة التنمية والبناء في الدول العربية.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات