بورصة دبي للذهب والسلع تطلق منصة تداول جديدة

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع أمس عن إطلاق منصتها الجديدة للتداول، «منصة متداول EOS». ويأتي تفعيل المنصة بالتزامن مع استكمال بورصة دبي للذهب والسلع للبنية التحتية التقنية الجديدة لديها.

وسوف تزود هذه المنصة المتطورة مجتمع أعضاء بورصة دبي للذهب والسلع المتنامي بسرعات فائقة لإجراء التعاملات، ووسائل أكثر كفاءة للوصول إلى السيولة، ومستويات أعلى من الموثوقية، مع تعزيز مرونة التداول والترابط العالمي. كما ستوفر هذه الترقية وصولاً سريعا إلى الشبكة، وإدارة مخاطر عالمية المستوى وإمكانات قوية للمراقبة والمقاصة.

وفي عام 2012، دخلت البورصة في شراكة مع "Cinnober"، أحد أبرز المزودين العالميين لتقنيات التداول، بهدف بناء منصة تقنية متطورة يتم تصميمها لدعم الاحتياجات متزايدة الحساسية لأعضاء بورصة دبي للذهب والسلع. وسوف يسهم الجمع بين الخبرة الداخلية لبورصة دبي للذهب والسلع، مع أحدث التقنيات والمهارات من Cinnober، في تعزيز قدرات البورصة التنافسية ودعم رؤيتها لتطوير سوق المشتقات بالمنطقة.

وبفضل هذه التقنية الجديدة، تتمتع البورصة بالقدرة على طرح العقود بعملات متعددة، بما في ذلك الدرهم الإماراتي، مما يتيح للمستخدمين إمكانية توفير الأسعار بعملات متعددة. كما ستكون بورصة دبي للذهب والسلع قادرة على تقديم الدعم للسوق على مدار الساعة على المنصة الجديدة، وتعزيز القيمة التي تقدمها للأعضاء، بالإضافة إلى جذب فرص تجارية جديدة من المتداولين الأفراد والشركات والعملاء النشطين (HFTs).

وبهذا الصدد، قال غاري أندرسون، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: "نحن سعداء باستكمال تنفيذ البنية التحتية التقنية الجديدة لدينا، حيث كانت الآراء التي تلقيناها من أعضائنا ومجتمع التداول مشجعة للغاية. وتوفر هذه التقنية خدمات تداول جديدة ومنخفضة التكلفة، وتتيح للأعضاء تقديم وإلغاء وتعديل كافة اوامر شراءهم بسرعة كبيرة، مع تعزيز الكفاءة الإجمالية والحد من المخاطر بشكل كبير. وتمتلك بورصة دبي للذهب والسلع خططاً طموحة للنمو، ونحن واثقون من أن المنصة الجديدة ستدعم حجم النمو المتوقع وإطلاق منتجات جديدة ومبتكرة في البورصة".

هذا وتم تطوير تطبيقات التداول والمقاصة الأساسية ضمن البنية التحتية التقنية الجديدة في بورصة دبي للذهب والسلع، بالاستناد إلى منصة TRADExpress من Cinnober، وهي عبارة عن حلّ متعدد الأصول، من شأنه أن يوفر الريادة في السوق، وسرعة عالية وقدرة إنتاجية كبيرة.

وتعليقاً على التنفيذ الناجح للمشروع، قالت فيرونيكا أوغستسون، الرئيسة التنفيذية لشركة Cinnober: "سوف تؤمن المنصة الجديدة المخصصة، بما في ذلك التداول والمقاصة والمراقبة، لأعضاء بورصة دبي للذهب والسلع واجهة تداول متطورة، مع أحدث واجهة تداول على الإطلاق، والأهم من ذلك أنها ستتيح لهم رصد المخاطر بشكل فوري. ونحن فخورون بأن تعاوننا الإستراتيجي سيدعم الدور الريادي الذي تلعبه بورصة دبي للذهب والسلع في تطوير وسوق المشتقات في المنطقة".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات