أحمد بن سعيد: الإمارات تبرز مجدداً كدولة تتمتع باقتصاد قوي ومرن

بنك الإمارات دبي الوطني يوزع 25% نقداً عن 2012

خلال اجتماع الجمعية العمومية للبنك برئاسة أحمد بن سعيد من المصدر

وافقت الجمعية العمومية لبنك الإمارات دبي الوطني على توزيع أرباح نقدية بنسبة 25 % للمساهمين (25 فلساً للسهم الواحد) عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012.

وكان البنك قد عقد اجتماع جمعيته العمومية السنوي السادس في مقره الرئيسي. وخلال الاجتماع، قدم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة، تقريراً عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012. وفي كلمته خلال الاجتماع قال سموه: برزت الإمارات مجدداً كدولة تتمتع باقتصاد أثبت قوته ومرونته على الرغم من التحديات المستمرة نتيجة تداعيات الوضع الاقتصادي العالمي.

وقد تمكنت الدولة من تحقيق النمو بفضل القيادة الحكيمة والرؤية السديدة لحكومة الإمارات، حيث قامت باتخاذ العديد من الإجراءات التي ساعدت على تحفيز الاقتصاد ليكون أداؤه جيداً على غرار الأعوام السابقة. وقد حافظ القطاع غير النفطي على استقراره في العام الماضي، مما جعل الدولة في وضع جيد للاستفادة من قطاعات التجارة والسياحة.

قرارات الجمعية العمومية

واطلعت الجمعية العمومية خلال اجتماعها على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المجموعة ومركزها المالي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2012، وعلى تقرير مدققي حسابات الشركة عن ذات الفترة واعتمادها. وتم اعتماد البيانات المالية الموحدة للمجموعة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012. كما تمت الموافقة على تشكيل مجلس الإدارة. وتعيين شركة إرنست أند يونغ كمدققين لحسابات المجموعة لعام 2013.

وفور انتهاء عقد اجتماع الجمعية العمومية السنوية العادي، تم عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادي حيث تم تعديل المادة رقم 19 (أ) من النظام الأساسي لتحديد عدد أعضاء مجلس الإدارة.

أداء تشغيلي إيجابي

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: تعكس نتائج البنك لعام 2012 أداءً تشغيلياً إيجابياً للغاية، وتظهر قوة البنك ومكانته الراسخة في المنطقة. وقد أظهرت الدولة ودبي على وجه الخصوص خلال العام قدرات نمو مرنة وراسخة مما يجعل بنك الإمارات دبي الوطني في موقع مناسب لمواصلة الاستفادة من هذا التحسن في المناخ الاقتصادي. وقد اعتمد البنك نهجاً متحفظاً خلال عام 2012، وسيستمر على هذا النهج أيضاً خلال العام المقبل.

ويشار إلى أن أبرز النتائج المالية لعام 2012 شملت ارتفاع صافي الأرباح إلى 2.6 مليار درهم، بزيادة بنسبة 3 ٪ مقارنة بالعام السابق. وبلغت ربحية السهم للسنة 0.41 درهم. وأظهرت النتائج مؤشرات مشجعة للإيرادات خلال العام بارتفاع إجمالي الإيرادات بنسبة 3 ٪ مقارنة بعام 2011 لتصل إلى 10.2 مليارات درهم. وتعزيز نسبة كفاية رأس المال لتصل إلى مستوى جيد جداً بنسبة 20.6٪.

واختتم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم كلمته بالقول: أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن خالص شكري وامتناني لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ لقيادته الحكيمة وتوجيهاته السامية ورؤيته الثاقبة. ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة، أتوجه بخالص الشكر لإدارة وموظفي المجموعة على جهودهم المتميزة ومثابرتهم ودورهم الإيجابي في تحقيق هذه النتائج خلال عام 2012، كما أتوجه بالشكر لعملائنا ومساهمينا على دعمهم المستمر وثقتهم الغالية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات