تقنية «إتش بي» تستعيد بيانات «تمويل»

أعلنت إتش بي أمس أن شركة تمويل، التي تعمل في تــزويد القروض الإسلامية، استعانت بتقنية إتش بي وبخدمات كريتيكال أدفانتج لضمان الاستعادة السريعة لسير العمليات، بعد أن نشب حريق في المبنى الرئيسي الذي كان يحوي مركز بيانات الشركة. وتمكنت الشركة من استعادة البيانات ومتابعة التشغيل في غضون 24 ساعة.

وتقع مكاتب تمويل، بما فيها مركز بياناتها، في برج تمويل، وهو مبنى مؤلف من 34 طابقاً ويحوي شققاً سكنية ومكاتب ووحدات مخصصة لتجارة التجزئة، ويشغل موقعاً هاماً في مجمّع أبراج بحيرات الجميرا ذي الواجهة المائية.

وقد تمّ نسخ البنية التحتية لتقنية المعلومات ضمن الشركة، القائمة على خوادم التخزين وخوادم بروليانت ذات الشفرات من إتش بي والموجودة في الموقع الرئيسي ضمن برج تمويل، إلى موقع منفصل في إطار خطة الشركة الموضوعة لاستعادة البيانات عند حصول الكوارث.

وكان حريق قد اندلع في برج تمويل في 18 نوفمبر 2012، مما أحاله إلى بناء غير صالح للاستعمال. وقد حالت أنظمة مكافحة الحريق المركّبة في مكاتب تمويل ومركز البيانات من انتشار النيران، ولكن في الوقت ذاته، ارتفعت درجة الحرارة في مركز البيانات بسبب ضرورة إيقاف عمل تكييف الهواء والطاقة الكهربائية. وعندها استعانت تمويل بخدمات إتش بي لتقديم الدعم.

وقال شريف منصور، نائب الرئيس، ومدير قسم تقنية المعلومات في تمويل: بفضل تقنية إتش بي التي جرى تركيبها واعتمادها لدينا، إضافة إلى أدوات استعادة البيانات والدعم التقني الذي قدمته، تمكّن فريق تقنية المعلومات لدينا من نقل موقع استعادة البيانات في حالات الكوارث إلى حــيز الإنتاج والتشغيل في غضون 24 ساعة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات