«العمومية» توافق على مبادلة 10 أسهم من البنك مقابل كل 18 سهماً للشركة

اقرار استحواذ «دبي الإسلامي» على «تمويل»

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لبنك دبي الإسلامي، على استحواذ البنك على 100 % من أسهم تمويل، شركة التمويل العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويعتبر بنك دبي الإسلامي المسهم الأكبر في شركة تمويل، وذلك بنسبة 58.2 % من إجمالي أسهم الشركة. وقد صوّت أعضاء الجمعية لصالح العرض الرسمي الذي قدمه البنك للاستحواذ على النسبة المتبقية من أسهم تمويل المطروحة، والتي لا يملكها البنك حالياً، والبالغة نسبتها 41.8 %.

ويرتكز هذا العرض، الذي تم الكشف عنه في 3 يناير 2013، على معادل تبادل بواقع 10 أسهم جديدة من بنك دبي الإسلامي، مقابل كل 18 سهماً من أسهم تمويل. وقد تم تقدير القيمة العادلة لكل سهم من أسهم بنك دبي الإسلامي وشركة تمويل للمبادلة المزمعة بـ 2.25 درهم لسهم البنك، و1.25 درهم لسهم الشركة.

وإثر الحصول على موافقة جميع السلطات التنظيمية المعنية، والتي شملت وزارة الاقتصاد، وهيئة الأوراق المالية والسلع، والمصرف المركزي، وسوق دبي المالي، تسلم مساهمو شركة تمويل بواسطة البريد نسخة من العرض، إضافة إلى بيان العرض، واستمارة القبول.

وللمشاركة في العرض، ينبغي على المسهمين المؤهلين تقديم استمارات القبول بشكل مباشر إلى الوسيط أو الحافظ الأمين المحدد من قبلهم. كما يمكن تقديم الاستمارات بشكل مباشر في حال سلمت باليد في المقر الرئيس لبنك دبي الإسلامي، وتم إرفاقها بإثبات هوية ساري الصلاحية. وسيبقى العرض مفتوحاً حتى الساعة 5:00 مساء من يوم السبت 16 مارس 2013.

زيادة رأس المال

كما وافقت الجمعية العمومية أيضاً على اقتراح بنك دبي الإسلامي بزيادة رأس المال، من خلال طرح أسهم جديدة، تماشياً مع قانون الشركات التجارية. وسيتم طرح الأسهم الجديدة لمساهمي تمويل ممن سيتقدمون بالموافقة على نقل أسهم تمويل الخاصة بهم.

ووافقت الجمعية أيضاً على إصدار أدوات دين الشق الأول والشق الثاني من رأس المال غير قابلة للتحويل، ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك بهدف رفع الشق الأول والشق الثاني من رأس المال، وتعزيز نسبة كفاية رأس المال.

نمو القطاع العقاري

وقال معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، ورئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي: نحن على ثقة بأن سوق التمويل العقاري سوف يتنامى خلال السنوات القليلة المقبلة.

إن عرض بنك دبي الإسلامي للاستحواذ على 100 % من أسهم تمويل، سوف يكون له الأثر الإيجابي في دعم نمو وتعافي القطاع العقاري، كما أنه سيساعد على توثيق روابط التعاون بين المؤسستين. ونتوجّه بالشكر إلى مساهمينا لموافقتهم على عرض الاستحواذ، ونحن على ثقة أنه سيوفر فرصاً جديدة لكلا الكيانين.

وبعد اختتام عرض مبادلة الأسهم، يعتزم البنك التقدّم بطلب إلى هيئة الأوراق المالية والسلع، لوقف التداول بأسهم تمويل في سوق دبي المالي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات