توطين

«العربي المتحد» يشارك بنجاح في معرض الشارقة للتوظيف سعيا لاستقطاب الكفاءات

شارك البنك العربي المتحد، وبنجاح لافت في معرض الشارقة الخامس عشر للتوظيف الذي أقيم أخيراً في مركز إكسبو الشارقة، حيث سعى البنك لاستقطاب المواطنين من أصحاب الكفاءات العالية في القطاع المصرفي. وفي هذا السياق فقد حقق البنك أعلى نسبة توطين في القطاع المصرفي بالدولة، حيث وصلت نسبة المواطنين العاملين بالبنك إلى 43 %، في الوقت ذاته فإن جميع مديري فروع البنك الـ20، المنتشرة بكافة أرجاء الدولة، هم أيضاً من المواطنين.

وعلى هامش فعاليات المعرض، تم تكريم اثنين من كبار مسؤولي البنك، وذلك لمجهوداتهم الكبيرة في قطاع الصيرفة والتمويل، وحرصهم على دور البنك فيما يتعلق بتنمية المجتمع، في الوقت الذي يواصل فيه البنك تحقيق نجاحات متواصلة على كافة الأصعدة. فقد تم تكريم الشيخ محمد النعيمي النائب الأول لرئيس البنك، وحميد العطار النائب الأول لرئيس البنك، من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة خلال فعاليات المعرض، وذلك تقديراً لهم على مجمل أعمالهم بالبنك والمجال المصرفي.

وقال النعيمي: هذا التكريم لا يخص شخصي فقط، إنما هو تقدير للدور الكبير الذي يقوم به البنك نحو قضية التوطين التي أصبحت مسألة وطنية بامتياز وتحرص عليها حكومة البلاد الرشيدة، وفي ذات الوقت يعمل البنك جاهداً على تعزيز أدائه فيما يتعلق بكافة الأعمال، للمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني والمساهمة في بنائه. لدينا التزام قوي تجاه توطين المزيد من ابناء الوطن بمختلف وظائف البنك.

وتلقى البنك العديد من طلبات التوظيف من المواطنين خلال المعرض، وقال توني مكاري نائب رئيس البنك التنفيذي: نسعى للتوطين بشكل جدي وعلى كافة المستويات، وسنقوم بافتتاح 10 فروع جديدة للبنك خلال العام الجاري وسيكون جميع مديري هذه الفروع من المواطنين. ومن جانبه قال محمود نصر مدير أول بقسم الموارد البشرية لدى البنك: نضع خططا مُحكمة فيما يتعلق بالتوطين، ولا نهدف للتعيين لأجل التعيين فحسب، بل نسعى لتدريب هذه الكوادر وتطويرها حتى تكون مواكبة للمعايير العالمية المعروفة، وتتحمل المسؤوليات ليساهموا بشكل واضح في تطور الاقتصاد القومي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات