»جروث جيت « تبيع حصتها في شركة الجذور الدولية للحديد السعودية

أعلنت شركة "جروث جيت كابيتال"، الشركة المختصة بالاستثمارات التنموية في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام، عن بيع حصتها في "شركة الجذور الدولية للحديد المحدودة" للإنشاءات الحديدية.

وذلك عقب توقيعها عقد بيع نهائي. وقد باعت "جروث جيت" حصتها لمجموعة من مساهمي الشركة الذين يملكون غالبية أسهمها. وتعتبر هذه الصفقة أول عملية بيع لـ "جروث جيت" لأحد استثماراتها في المملكة العربية السعودية.

وتركز "جروث جيت"، التي تأسست في أواخر العام 2007، استثماراتها على شركات متوسطة الحجم في دول مجلس التعاون وبعض الدول المختارة في منطقة الشرق الأوسط. وتتمحور استراتيجيتها الاستثمارية حول ضخ الرساميل لشراء حصص في شركات تعمل في مجال الخدمات وتتمتع بدرجة عالية من الربحية.

وذلك بهدف تنمية أعمال تلك الشركات وتوسيع رقعة عملياتها في المنطقة. هذا وقد تبنّت "جروث جيت" منذ تأسيسها نهجاً استثمارياً يرتكز على شراء حصص غير مسيطرة في مثل هذه الشركات، ومن ثم وضع استراتيجيات لتوسيع أعمالها وتقديم الدعم القوي لأعضاء إدارتها ومؤسسيها المتمرسين.

استثمار

وكانت "جروث جيت" قد استثمرت في شركة "الجذور للحديد" في العام 2010، وذلك بهدف دعم عملية فصلها عن الشركة الأم السعودية عن طريق هيكلية مالية مبتكرة. كما ساندت "جروث جيت" شركة "الجذور للحديد" في عمليات توسيع نشاطاتها وزيادة رقعة أعمالها الجغرافية.

وذلك من خلال إجراء عمليات استحواذ ، بما في ذلك الاستحواذ على شركتي "Ginco Steel" و"Polyco Limited" في العام 2011، الأمر الذي ساهم في تنويع أعمال الشركة وفي توسيع نشاطها لتشمل السوق الإماراتية.

كما قدمت "جروث جيت" الدعم لـشركة "الجذور للحديد" خلال المشروع الاستراتيجي مع مجموعة "Zhejiang Jinggong" للصناعات الإنشائية، الشركة الصينية الرائدة في مجال تصميم وتصنيع وتركيب الهياكل الحديدية، والتي كان لها دور محوري في تنفيذ عدد من المشاريع الضخمة في الصين، بما في ذلك الملاعب التي استضافت ألعاب بكين الأولمبية للعام 2008، ومركز شنغهاي المالي العالمي، فضلاً عن مشاريع أخرى في كل من اليابان ونيجيريا.

تعليق

وفي تعليق له على عملية البيع، قال كريم سعيد، الشريك الإداري لشركة "جروث جيت": "أثمرت علاقة «جروث جيت» مع مساهمي «الجذور للحديد» الرئيسيين في دفع عجلة نمو الشركة وترسيخ مكانتها كأحد أبرز العاملين في مجال الإنشاءات الحديدية في الأسواق المحلية والإقليمية خلال فترة قياسية، وذلك بفضل قدرتها على ابتكار تصاميم عصرية وحديثة.

وتنفيذ وتركيب الهياكل الحديدية للمشاريع الإنشائية الضخمة في المنطقة بدرجة عالية من الفاعلية والدقّة. هذا وتتمتع شركة «الجذور للحديد» بفريق إداري متمرس ودينامي، ومكانة رائدة في الأسواق الإقليمية، وتطلعات مشرقة للنمو في المستقبل . ونتمنى للشركة كل التوفيق في مسيرتها وأعمالها المستقبلية ."

ومن جانبه، صرح مازن كبارة، العضو المنتدب لشركة "الجذور للحديد": "لقد سُعدنا بالعمل مع شركة «جروث جيت» التي كان لها دور محوري في دعم الشركة خلال مرحلة نمو هامة في تاريخها شهدت خلالها زيادةً في عائداتها. وقدمت «جروث جيت» الدعم المتواصل لمخططاتنا التوسعية وساهمت في زيادة رقعة أعمال الشركة الجغرافية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد أسهمت معرفة «جروث جيت» العميقة لطبيعة أعمالنا ومخططاتنا المستقبلية في دفع عجلة نموّ الشركة ونجاح أعمالها. نحن فخورون بالإنجازات التي حققناها ونتطلع قدماً إلى تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل."

تعليقات

تعليقات