اطلاق برامج تدريبية لجمعية المتداولين في الأسواق المالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقر مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية خلال اجتماعه الشهري الذي عقده برئاسة محمد الهاشمي في دبي أمس، عدداً من الموضوعات المتعلقة بخطة أعمال الجمعية ونشاطاتها المحلية والخارجية خلال الربع الأول من العام الجاري. وذكر سلمان محمود هادي أمين سر عام الجمعية، أن مجلس الإدارة ناقش خطة البرامج التدريبية التي تعتزم الجمعية إطلاقها خلال الربع الأول من العام الحالي للمساهمة في توسيع وعي المتداولين الإماراتيين بأعمال القطاعات البنكية في الأسواق المالية المحلية والعالمية خاصة في مجال ما يعرف بـ"الخزينة".

وتعد "الخزينة" من أهم إدارات المصارف الإسلامية والبنوك إذ أن من واجباتها الاستثمار والتداول بالأسواق المالية بأقسامها مثل السوق النقدي وسوق رأس المال وسوق العملات الأجنبية، كما أنها من أكثر الإدارات أهمية وحساسية لمواءمتها بين التدفقات النقدية الداخلة والخارجة وتأثيرها على عوامل عديدة أهمها ربحية ومخاطرة هذه المؤسسات.

 وقالت عهود عبيد المدير المالي للجمعية إن الجمعية ـ التي تعمل تحت مظلة المنظمة العالمية للمتداولين في البورصات العالمية ومقرها فرنسا ـ ستنظم ثلاثة برامج تدريبية خلال الشهرين المقبلين، فيما أطلقت أمس أول برنامج تدريبي لها باللغة العربية تحت عنوان "التحليل الفني للأسواق المالية" أداره الخبير الدولي المعروف الدكتور إبراهيم الفيلكاوي من دولة الكويت الشقيقة.

Email