»فيتش« تثبت تصنيف مبادلة عند AA

ثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيف الإصدار الائتماني طويل الأجل لشركة مبادلة للتنمية، والتصنيف غير المضمون من الفئة الأولى للشركة عند AA. مع تقدير مستقر. كما ثبتت الوكالة تصنيف الإصدار الائتماني قصير الأجل للمجموعة الاستثمارية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عند F.1

ومن ناحية أخرى ثبتت «فيتش» تصنيف برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل بقيمة 3.932 مليارات دولار، وبرنامج سندات اليورو التجارية عند AA وF1+ على التوالي.

وقالت الوكالة في تقريرها إنها ربطت تصنيف مبادلة مع التصنيف السيادي لإمارة أبو ظبي (AA مستقر)، نظراً للعلاقة الوثيقة بين الشركة والحكومة.

وقال بشار الناطور مدير فريق شركات أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في «فيتش» في دبي إن حكومة أبوظبي أعلنت في 13 يناير الماضي دعمها الكامل لكياناتها السيادية الرئيسية، مؤكدة أنها ستقدم دعماً قوياً وواسعاً إلى شركات، وتحديداً «مبادلة للتنمية»، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية، وشركة التطوير والاستثمار السياحي، والمصنفة جميعاً بنفس التصنيف السيادي، و«طاقة» غير المصنفة. وأكدت الوكالة أن أي تغيير في تصنيف أبوظبي سينجم عنه تغيير تصنيف «مبادلة». كما أن أي تغيير في دعم «مبادلة» أو الالتزام أو ملكية الحكومة ستنجم عنه تداعيات تصنيفية سلبية على «مبادلة».

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات