اجتماعات

«دبي الإسلامي» يعتزم طرح سندات «تمويل»

أعلن بنك دبي الإسلامي وشركة تمويل التابعة له عقد سلسلة من الاجتماعات مع المستثمرين المهتمين بفرص الاستثمار في الدخل الثابت في الإمارات وآسيا وأوروبا، وقد ينتج عن هذه اللقاءات إصدار صكوك مضمونة من بنك دبي الإسلامي، وذلك حسب ظروف ومتغيرات السوق.

وسوف يعمل كل من بنك دبي الإسلامي و«ستاندرد تشارترد بنك» و«سيتي غروب» على تنظيم هذه اللقاءات نيابة عن الشركتين، بحيث يصدر جدول عن هذه اللقاءات لاحقاً.

وقال أحد كبار المشاركين في ترتيب الجولة، في تصريحات لـ«رويترز» أمس انها ستبدأ في كوالالمبور اليوم «الخميس»، وتعقد اجتماعات في سنغافورة يوم الجمعة، وفي الإمارات يوم الأحد، وبلندن يوم الاثنين. وقال أحمد العناني من شركة الاستثمار اكسوتيكس في دبي لـ«رويترز» انه برغم كثرة السندات التي تطرح في الخليج، وبصفة خاصة الصكوك، فإن من المرجح أن يكون هناك طلب على سندات تمويل، لاسيما وأن بنك دبي الإسلامي يضمنها.

وأضاف: «بدون هذا الضمان ستقع في نطاق العائد المرتفع. تحسنت المعنويات تجاه (تمويل) بكل تأكيد منذ استحوذ عليها بنك دبي الإسلامي. ويشار إلى أن بنك دبي الإسلامي رفع حصته في تمويل إلى 57.33% في العام 2010، لتصبح وحدة الرهن العقاري تابعة للبنك». ()

طباعة Email
تعليقات

تعليقات