الاتحاد للطيران تخطط للوصول إلى الربحية في ‬2012

توقع جيمس هوجان الرئيس التنفيذى لشركة الاتحاد للطيران أن تحقق الشركة نموا جيدا خلال العام الحالي وأن تواصل النمو الذى حققته خلال عام ‬2010، متجهة الى تحقيق التوازن في عام ‬2011، والوصول إلى الربحية بحلول عام ‬2012.

واشار فى مؤتمر صحافى عقده امس بمناسبة اطلاق مجموعة شركات فيرجن بلو الاسترالية رحلتها الافتتاحية الى أبوظبي لتكون اول ناقل استرالى يسير رحلاته الى الشرق الاوسط منذ ‬20 عاما، وأشار الى ان الاتحاد للطيران سجلت ارتفاعاً في العائدات بنسبة ‬29,2٪ في عام ‬2010 بحدود ‬2,951 مليون دولار أميركي، مقابل ‬2,285 مليون دولار أميركي في عام ‬2009.

وقال هوجان ان عدد الوجهات التى تطير اليها الاتحاد للطيران سترتفع من ‬66 وجهة بنهاية العام الماضي الى ‬68 وجهة خلال العام الحالي فى ‬46 دولة، متوقعا اضافة وجهتين جديدتين خلال عام ‬2011.

نسبة الاشغال

وأشار الى ان نسبة الاشغال الحالية فى رحلات الاتحاد للطيران الى استراليا تصل الى ‬78٪، ومن المنتظر ان تحقق زيادة كبيرة بعد اتفاقية الشراكة مع الشركة الاسترالية، موضحا انه سيتم تسيير ‬27 رحلة اسبوعية بين أبوظبي واستراليا بواقع رحلتين يوميا بين أبوظبي وسيدنى، ورحلة يومية بين ملبورن وأبوظبي، وست رحلات اسبوعيا بين أبوظبي وبريسبان.

وأضاف ان هذه الخطوة ستعمل على دعم علاقات التجارة والاستثمار والسياحة بين أبوظبي واستراليا، كما ستسهم فى زيادة اجمالى العوائد المالية للاتحاد للطيران الى مستويات اعلى خلال العام الحالي، مشيرا الى ان الاتفاقية بين الاتحاد للطيران وفيرجن بلو التى تم بمقتضاها تسيير هذه الرحلات تعد اتفاقية للتحالف والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين تتيح تعاونا طويل الامد، وستقدم شركتي الطيران شبكة وجهات متكاملة تضم أكثر من ‬100 وجهة عالمية اعتباراً من الآن، حيث سيتمكّن عملاء فيرجين بلو من الوصول إلى وجهات الاتحاد للطيران على امتداد أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وذكر ان جميع خدمات فيرجين بلو ستكون متاحة أمام عملاء الاتحاد للطيران التي تصل إلى ‬44 وجهة في كل من استراليا ونيوزيلندا وجزر المحيط الهادئ وإلى آسيا ولوس أنجلوس.

‬100 اتفاقية خاصة

واشار الى ان الاتحاد للطيران ترتبط حاليا بأكثر من ‬100 اتفاقية خاصة و‬29 اتفاقية للمشاركة بالرمز مع بعض شركات الطيران فى مختلف انحاء العالم دعما لبنية الخطوط الحالية للاتحاد للطيران ولتوسيع مدى وتعميق شبكة خطوطها.

وبلغ عدد الموظفين الجدد فى الاتحاد ‬800 موظف، كما وصل عدد الركاب للمرة الأولى إلى سبعة ملايين مسافر، بنسبة نمو ‬13,1 بالمئة بحدود ‬7,099 ملايين مسافر، فيما ارتفع معدل إشغال المقاعد بنسبة ‬0,5 نقطة مئوية ليصل إلى ‬74,0 بالمئة.

نمو سريع

وقال الرئيس التنفيذي والمدير الاداري لشركة فيرجن بلو جون بورجيتي ان الموقع الجغرافي المتميز لأبوظبي يتيح لها ان تكون مركزا رئيسيا يصل الشرق بالغرب واستراليا باوروبا والعالم، لافتا الى ان أبوظبي تشهد نموا مطردا وسريعا في مجالات السياحة والطيران وفي مختلف مجالات التنمية بشكل عام.

وأضاف ان الشركة الاسترالية اختارت مركزين في العالم للنمو الى مختلف الوجهات، احدهما فى اميركا والآخر فى ابوظبى، باعتبار ان منطقة الشرق الاوسط هى الاكثر نموا فى مجال الطيران في العالم، لافتا الى ان اختيار أبوظبي كنقطة انطلاق للشركة الاسترالية يتيح لها الوصول الى اوروبا وآسيا بشكل كبير.

وقال ان تواجد الشركة الاسترالية فى ابوظبى سيتيح زيادة عدد رجال الاعمال والسائحين الذين يقومون بزيارة أبوظبي والامارات بصفة عامة، وترفع من المستوى التنافسي وتفتح خيارات أوسع والمزيد من الراحة للمسافرين، مشيرا الى ان الاتحاد للطيران ستتمكن من الوصول إلى عدد كبير من مناطق الجذب المحلية في استراليا، وفي المقابل ستتمكن فيرجين بلو من الربط مع الشرق للوصول إلى شبكة دولية واسعة النطاق تخدم وجهات متعددة على امتداد منطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة وأوروبا وإفريقيا وآسيا.

طباعة Email