«هوندا أكورد».. ثقة مطلقة في كل عناصر التصميم والأداء

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يعد الطراز الجديد من «هوندا أكورد» للصانع الياباني العريق من أفضل السيدان متوسطة الحجم التي تصلح للعائلات بفضل المساحة الرحبة لها من الداخل، والتي تمنح راكبها شعوراً كبيراً بالراحة. وقد عبّر هذا الطراز، الذي أطلقته المشروعات التجارية، الموزع الحصري لسيارات «هوندا» في الإمارات، وإحدى شركات مجموعة الفطيم للسيارات، عن فكرة «الثقة المطلقة» في جميع عناصر التصميم والأداء لذلك المصنع الياباني العريق، حيث تقدم السيارة مستوى رفيعاً من الجودة والكفاءة.

ولوحظ عند قيادة السيارة أنها تضم عدداً كبيراً جداً من وسائل الأمان والحماية، أهمها الوسائد هوائية للركبة للسائق والراكب الأمامي، والمساعدة في ثبات السيارة، بالإضافة إلى التحكم في الجر، وكاميرا الرؤية الخلفية، وخاصية تنبيه في حالة نوم السائق، ونظام الكبح التلقائي في حالة الطوارئ، وتحذير عند الاصطدام الأمامى، وحساسات ركن أمامية وخلفية، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام المساعدة علي صعود المرتفعات.

وتتألق السيارة ضمن فئة السيدان متوسطّة الحجم بمحرّكي تيربو سعة 1.5 لتر و2.0 لتر، ما يعزّز الطابع الأنيق والرياضي. وتتوفر السيارة في جميع صالات عرض «هوندا» بالإمارات، في طرز مختلفة تناسب متطلّبات العملاء من بينها طراز «Sport» الرياضي الذي يتألق مع تحديثات لتصاميمه الداخلية والخارجية بما في ذلك التشطيبات الجديدة بلون بيانو بلاك، والعجلات المعدنية قياس 18 بوصة والمقطوعة آلياً، واللون الجديد للمقصورة الداخلية والمستوحى من قاعة الحفلات الموسيقية، ومزايا متطورة تمت إضافتها لتعزيز السلامة والاتصال. وتمتاز السيارة بإطلالة منخفضة أكثر عرضاً، وهيكل متين ببنية من قطعة واحدة مع شاسيه متطور وخفيف الوزن.

وتقدم «المشروعات التجارية - هوندا» خمسة طرز من السيارة هي: LX، وLX Sport، وEX وEX-L وجميعها مزوّد بمحرّك سعة 1.5 لتر تيربو. ويتمثل الطراز الخامس والأعلى في موديل أكورد بطراز Turbo Sport والمزوّد بمحرّك سعة 2.0 لتر تيربو، ومجموعة واسعة من التقنيات والتحسينات للمقصورة الداخلية والهيكل الخارجي.

كما يتوفر في السيارة مصدّ أمامي جديد، وشبك أمامي علوي وسفلي أعرض، والتي تعطي السيارة إطلالةً أكثر رقيّاً وحِدّة. ويمتزج الشعاعان العلوي والسفلي للأضواء الأمامية نوع LED بشكل طبيعي مع الجناح الصلب والشبك العلوي.

وبالنسبة لطرز «Sports»، تمت إضافة لمسات بلون أسود لامع، ابتداءً من الهوائي على شكل زعنفة القرش، المرايا الجانبية، مع الجناح الهوائي الخلفي الذي يكمل تصميم الشبك الأمامي باللون الأسود واللمسات التصميمية على الجزء العلوي للأبواب. كذلك، يتواصل مفهوم الأسود اللامع في العجلات المصقولة آلياً قياس 18 بوصة (في فئات Sports)، مما يجعل السيارة أكثر تألقاً من الموديلات الأخرى. وتتمتع الفئات الأخرى بعجلات من الألمنيوم قياس 17 بوصة أُعيدَ تصميمها.

وتسمح المقصورة المستوحاة من قاعات الحفلات الموسيقية برؤية متواصلة إلى جانب مزايا جديدة متطورة وراقية توفر الراحة إلى جانب سهولة استخدامها. والآن، جاء القسم الداخلي في السيارة بلون البيج إلى جانب الجلد وخيارات بلون داخلي أسود. وتتميّز المقصورة الداخلية بتصميم مصقول، ورحابة واسعة، وتجهيزات منظّمة، والتي تضمن وضع كل ميزة تماماً، حيث يحتاج إليها السائق، لكي يحافظ على السيطرة الكاملة في جميع الأوقات.

وتم تجهيز السيارة بشاحن لاسلكي وبمنفذين USB جديدين في الخلف لشحن سهل وسريع. وتقدم لوحة العدادات المتميزة بتصميم واضح وأنيق تكنولوجيا متطوّرة للقيادة بأبسط الطرق، مع عرض للمعلومات الأساسية مباشرة في مستوى الرؤية لقراءة فورية، مثل العرض على الزجاج الأمامي الذي يعرض معلومات مهمة مثل السرعة، الاتجاه والمكالمات الواردة، وكلّها في مستوى رؤية السائق.

طباعة Email