توقعات بارتفاع قيمة الدينار العراقي بشكل متسارع

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المستشار المالي لرئيس الوزراء العراقي، مظهر محمد صالح، اليوم السبت، أن إجراءات البنك المركزي انعكست إيجابياً على المفاوضات مع الخزانة الأمريكية، مبيناً أن هذه الإجراءات سترفع من قيمة الدينار العراقي.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم السبت عن صالح قوله إن "الحزمة الإجرائية التي أطلقها البنك المركزي العراقي قبل ساعات هي انعكاس إيجابي لنجاح المفاوضات بين البنك المركزي العراقي والخزانة الأمريكية، وتعد تخفيفاً ممنهجاً للقيود المفروضة، وذلك باعتماد الأدوات المصرفية الدولية كقنوات شفافة لانتقال الأموال، وعلى نحو تفصيلي أوسع لإجراء عمليات التحويل الخارجي بين العراق والعالم".

وأضاف المستشار المالي: "التعليمات الصادرة تؤشر تحريراً ممنهجاً للتحويل الخارجي من القيود والتعليمات والأعراف المعتمدة سابقاً على حركات ميزان المدفوعات العراقي، ما سيرفع من قيمة الدينار العراقي بشكل متسارع".

وكشف البنك المركزي العراقي، أمس الجمعة، عن مضامين لقاء محافظه علي العلاق مع مساعد وزير الخزانة الأمريكية براين نيلسون في تركيا.

وقال المكتب الإعلامي للبنك في بيان اللقاء بحث آفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين بما يسهم في تحقيق استقرار سعر الصرف في العراق والآليات المرتبطة بذلك.

 

Email