العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    89 مليار دولار حجم الإنفاق المتوقّع على الرعاية الصحية خليجياً 2022

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    توقّع تقرير حديث لحجم الإنفاق على الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي أن يبلغ نحو 89 مليار دولار بحلول 2022. وأوضح التقرير الصادر عن «غلف ماركِتِنج غروب»، إحدى الشركات القابضة، المملوكة عائلياً في منطقة الشرق الأوسط، أنه في أعقاب جائحة «كوفيد19»، شهد قطاع الرعاية الصحية تحوّلاً جذرياً من الرعاية العلاجية إلى الوقائية، واتجهت أعداد متزايدة من المستهلكين إلى تبني منهجية جديدة في التعامل مع اللياقة البدنية.

    عادات استهلاكية

    وفي السياق ذاته، كشف استطلاع عالمي آخر عن تغيّرات ملحوظة في عادات المستهلكين، حيث قال 62% من المشاركين، إنهم أجروا تغييرات ملموسة في أنماط حياتهم بهدف تحسين صحتهم، بينما قال حوالي الثلث إنهم باتوا يتناولون أطعمة صحية أكثر، وأشار 28% إلى زيادة وتيرة ممارستهم للتمارين الرياضية خلال الجائحة.

    فيما تعتزم «غلف ماركِتِنج غروب» توسيع نطاق أعمالها المتعلقة بالرعاية الصحية، تزامناً مع التحوّل غير المسبوق الذي يشهده القطاع، حيث يمضي قسمها المتخصص بالرعاية الصحية قدماً نحو توسيع حضوره في مجال تجارة التجزئة بدولة الإمارات بنسبة تزيد على 40% بحلول نهاية 2022.

    كما يتهيأ قسم الرعاية الصحية في «غلف ماركِتِنج غروب» لمواكبة الطلب الاستهلاكي المتنامي على منتجات وخدمات الصحة عالية الجودة. ففي الوقت الراهن، تشمل الخدمات الصحية التابعة للمجموعة عدداً من العلامات التجارية المحلية مثل: صيدلية «سوبر كير» و«غود هيلث نيوترشن» وصيدلية «أرابيلا».

    تحوّل مُتسارع

    وقال محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة «غلف ماركِتِنج غروب»: «يشهد قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط عموماً، تحولاً متسارعاً، يتزامن مع توجه واضح في سلوكيات المستهلكين نحو نموذج الرعاية الوقائية.

    وبفضل محفظتها المتنوعة من مفاهيم الصحة، تسعى «غلف ماركِتِنج غروب»، لضمان اتخاذ الخطوات الاستباقية اللازمة لتلبية احتياجات المستهلكين المتنامية وتشجيعهم على تبني أنماط حياة أكثر صحة.

    ونهدف من خلال هذا التوسع إلى مواصلة المساهمة في تنمية المجتمع الإماراتي، تماشياً مع طموحها الوطنية ببناء قطاع رعاية صحية عالمي المستوى».

    طباعة Email