العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    عمرو ثروت عضواً منتدباً ورئيساً تنفيذياً لبنك «إيه بي سي» مصر

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    أعلنت المؤسسة العربية المصرفية (بنك «إيه بي سي»، اليوم، تعيين عمرو ثروت في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك في مصر، وذلك بعد موافقة مجلس الإدارة.

    ويملك ثروت أكثر من 26 عاماً من الخبرة المحلية والإقليمية في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الشركات، التي اكتسبها بتقلده مجموعة متنوعة من المناصب العليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

    وينتقل ثروت إلى منصبه الجديد قادماً من بنك «إتش إس بي سي»، حيث أمضى 15 عاماً مع البنك، قضى منها 7 أعوام رئيساً للخدمات المصرفية الدولية في مصر، والسنوات المتبقية عمل فيها لتغطية المنطقة من دبي.

    وشغل أخيراً، منصب العضو المنتدب، ونائب رئيس الخدمات المصرفية الدولية، ورئيس الخدمات المصرفية للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لبنك «إتش إس بي سي» في دبي.

    ويحمل ثروت شهادة ماجستير في العلوم المالية من «كاس بيزنس سكول» في لندن، وتخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخصص في الاقتصاد، كما درس تخصصاً فرعياً في العلوم السياسية.

    يأتي انضمام ثروت إلى بنك «إيه بي سي» مصر في مرحلة نمو فارقة بالنسبة للبنك حيث تم إتمام عملية الاستحواذ على بنك «بلوم» مصر في تاريخ 11 أغسطس الجاري، ويعمل البنك الآن على دمج أعمال بنك «بلوم» مصر ضمن بنك «إيه بي سي»مصر.

    سجل مهني متميز

    وقال الدكتور يوسف العوضي، رئيس مجلس إدارة بنك «إيه بي سي» مصر: «يمتلك عمرو ثروت سجلاً مهنياً متميزاً، وسوف يشكل تنوع رؤيته الاستراتيجية والتشغيلية مصدر دعم كبير للبنك. ونحن واثقون من أنه سيشكل إضافة قيّمة لفريقنا في مصر». ومن المتوقع أن يبدأ ثروت مهام منصبه بتاريخ 26 سبتمبر المقبل.

    طباعة Email