العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    خلال معرض الصين والدول العربية

    مؤتمر طريق الحرير عبر الإنترنت يعزز تطوير الاقتصاد الرقمي

    افتتح المؤتمر الخامس لطريق الحرير عبر الإنترنت لمعرض الصين والدول العربية في مدينة ينتشوان بنينغشيا في 19 أغسطس.

    حضر المؤتمر شخصيات مهمة مثل شنغ رونغ هوا، نائب مدير المكتب الوطني لمعلومات الإنترنت، وأنور العبدالله، سفير مملكة البحرين لدى الصين، ولي تشينغ ماو، المدير العام لمجموعة تشاينا تيليكوم، وشخصيات أخرى، وألقوا كلماتهم عبر الفيديو على الإنترنت. حضر الاجتماع لي جين كه، عضو اللجنة الدائمة للجنة الحزب بمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم، ووزير إدارة الدعاية، وألقى كلمته بمناسبة هذه المناسبة.

    وحضر الاجتماع ياو آي شينغ نائب مدير اللجنة الدائمة لمجلس نواب المنطقة ذاتية الحكم، وترأس نائب رئيس المنطقة ذاتية الحكم، تشن تشون بينغ حفل الافتتاح.

    استضاف المؤتمر المكتب الوطني لمعلومات الإنترنت، اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، الحكومة الشعبية لمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي، وكان موضوعه «الاقتصاد الرقمي - قيادة الابتكار».

    شارك الضيوف المحليون والأجانب في المؤتمر في شكل «متصل وغير متصل بالإنترنت»، وأجروا تبادلات ومناقشات مشتركة حول مواضيع مثل تطوير الاقتصاد الرقمي.

    في المؤتمر، كانت هناك سلسلة من الأنشطة مثل حفل الافتتاح والمنتدى رفيع المستوى لمؤتمر طريق الحرير عبر الإنترنت والبنية التحتية الرقمية الجديدة والمنتدى الوطني لتحسين محو الأمية الرقمية ومنتدى تنمية الاقتصاد الرقمي، وقمة مدينة ينشوان الدولية الذكية 2021.

    وقد استمر انعقاد مؤتمر طريق الحرير عبر الإنترنت بنجاح في نينغشيا في سنوات 2015 و2017 و2019، ولعب دوراً نشطاً في تعزيز التبادلات والتعاون بين الصين والبلدان والمناطق على طول «الحزام والطريق» في مجال الإنترنت وخاصة الدول العربية.

    ومن جهة أخرى عقد في الـ20 من أغسطس المؤتمر الخامس لمعرض طريق الحرير عبر الإنترنت بين الصين والدول العربية، منتدى تنمية الاقتصاد الرقمي، وقمة مدينة ينتشوان الدولية الذكية لعام 2021 في ينتشوان، نينغشيا.

    حضر القمة تشانغ تشو، عضو اللجنة الدائمة للجنة الحزب لمنطقة الحكم الذاتي وأمين لجنة الحزب لبلدية ينتشوان. وألقى الأكاديمي شين تشانغ شيانغ من الأكاديمية الصينية للهندسة كلمته عبر الفيديو. كما حضر ليو كيوي نائب رئيس مجلس الإدارة في منطقة الحكم الذاتي وألقى كلمته بهذه المناسبة.

    ويشترك في رعاية هذا المنتدى والقمة مكتب معلومات الإنترنت لمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي، ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي، واجتماع الحكومة الشعبية لبلدية ينتشوان لحفل الترويج والتوقيع.

    اجتمع الضيوف المحليون والأجانب معاً بطريقة «عبر الاتصال وعدم الاتصال بالإنترنت» لمناقشة التطور الجديد للتحول الرقمي الحضري في عصر الاقتصاد الرقمي ومناقشة الاتجاهات الجديدة في تطوير الاقتصاد الرقمي. كما حضر المزيد من الجماهير الحدث عبر الإنترنت، ما زاد من تأثير وقوة الاتصال للمنتدى والقمة.

    في السنوات الأخيرة، ركزت مدينة ينتشوان على البيانات عنصراً أساسياً، وروجت بقوة لبناء مدينة ذكية وتطوير الاقتصاد الرقمي، وأنشأت عدداً من المشاهد الرقمية والذكية مثل «دماغ المدينة» - مركز قيادة إدارة عمليات المدينة الذكية، بوابة المدينة الذكية - «أنا ينتشوان» والمجمعات الذكية.

    بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق 117 شركة «إنترنت + طبية وصحية»، وتم إنشاء مشروعات «إنترنت + تعليم» و«جسر السحابة المزدوج الممتاز»، وتطور الاقتصاد الرقمي بسرعة. وبحلول نهاية عام 2020، كان النطاق سيشكل الاقتصاد الرقمي أكثر من 30٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

    كما عقد في 20 من أغسطس 2021 مؤتمر طريق الحرير عبر الإنترنت - منتدى تعزيز البنية التحتية الرقمية الجديدة ومحو الأمية الرقمية للجميع في ينتشوان.

    المؤتمر، الذي شارك في استضافته مكتب معلومات الإنترنت لمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي وشركة تشاينا تيليكوم نينغشيا، ركز على «تكامل الابتكار الرقمي، وتمكين التنمية الصناعية». وتم عقده عبر الاتصال بالإنترنت وعدم الاتصال بالإنترنت في وقت واحد، وكان المحتوى رائعاً.

    شهد المؤتمر ممثلون من مختلف القطاعات مثل القادة ذوي الصلة من الوزارات واللجان الوطنية والمناطق المستقلة وكبار العلماء ونخب الشركات، وعُقد المؤتمر في موقع مركز البيانات الضخمة الوطني المتكامل في الصين (نينغشيا - تشونغوي) والمركز الوطني لبيانات خدمة الملاحة في بيدو، مركز نينغشيا الفرعي، وأطلق حفل إزاحة الستار أيضاً منصة «Yellow River Cloud Industry Digital Platform» والمنصة الأساسية الرقمية الجديدة للبنية التحتية.

    طباعة Email