أرباح «دوبيزل» في النصف الأول تقفز بأكثر من الضعف

في إطار إعلانها السابق عن نيتها الإدراج في سوق دبي المالي، تسلط مجموعة دوبيزل، السوق الرقمية الأولى للإعلانات المبوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الضوء على نموها القوي وربحيتها المستقرة، ومكانتها الريادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أكبر أسواقها وأساس عملياتها.

تُعد دولة الإمارات السوق المحوري للمجموعة، حيث سجلت إيرادات معدلة بلغت 105 ملايين دولار (385.3 مليون درهم)، في النصف الأول من عام 2025، ما يمثل 89 % من إجمالي الإيرادات المعدلة للمجموعة، مدعومة بإيرادات متكررة قوية من الوكالات والمعارض. كما حقق قطاع أعمال المجموعة في الإمارات 48 مليون دولار، كأرباح معدلة، قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA)، خلال نفس الفترة، بهامش أرباح بلغ 46 %، مقارنةً بـ 25 مليون دولار في النصف الأول من 2024، بهامش 31 %.

وسجّل صافي الربح المعدل في الإمارات 43 مليون دولار (157.81 مليون درهم)، في النصف الأول من 2025 (هامش صافي ربح 41 %)، مقارنةً بـ 21 مليون دولار في الفترة ذاتها من 2024 (هامش 26 %)، ما يعكس كفاءة الإدارة في ضبط التكاليف، والبنية التحتية القابلة للتوسع، مدعومة بتحويل قوي للتدفقات النقدية الحرة المعدلة، بنسبة 85 % خلال النصف الأول من 2025 – ما يؤكد على أسس أعمالها الراسخة كمنصة إلكترونية رائدة للإعلانات المبوبة.

وقال عمران علي خان الرئيس التنفيذي لمجموعة دوبيزل: «تواصل أعمالنا في دولة الإمارات تحقيق مستويات ربحية استثنائية، بهوامش تقارب 50 %، ومعدلات تحويل نقدي تبلغ 85 %، ما يعكس قوة نموذج أعمالنا المنخفض الأصول. ويُترجم هذا النمو بشكل مباشر إلى أداء مالي قوي، وأرباح مستدامة، قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء».

كما أعادت شركة «بروسوس إن في» Prosus N.V، أكبر مساهم في المجموعة، تأكيد دعمها طويل الأمد، من خلال التزامها باستثمار قدره 100 مليون دولار في الطرح العام الأولي، في خطوة تعكس ثقتها في نمو مجموعة دوبيزل، وريادتها في الإمارات والمنطقة.

ومن المتوقع أن يتم إدراج مجموعة دوبيزل في سوق دبي المالي، بتاريخ 6 نوفمبر 2025، وذلك رهناً بالحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

من خلال منصتيها الرائدتين دوبيزل وبيوت، تتبوأ مجموعة دوبيزل المركز الأول بامتياز في سوق الإعلانات العقارية في دولة الإمارات، الذي يتميز بتنافس ثنائي جذاب، كما أنها القائد الواضح في سوق إعلانات السيارات. وتُعد المنصتان جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية لكافة أفراد المجتمع في الدولة، إذ تربطان ملايين المستخدمين بالوكالات العقارية والمطورين ومعارض السيارات، عبر منظومة رقمية متكاملة، تضيف قيمة حقيقية للمستهلكين والشركات، على حد سواء.