مصرف عجمان يحصل على شهادة تأكيد الجودة في التدقيق الداخلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصل مصرف عجمان على شهادة تأكيد الجودة الخاصة بنشاط التدقيق الداخلي، وذلك بعد قيام شركة كي بي إم جي كجهة تقييم خارجية مستقلة بتقييم أنشطة إدارة التدقيق الداخلي بالمصرف وفقاً لمتطلبات معايير التدقيق الداخلي الدولية الصادرة عن جمعية المدققين الداخليين الأمريكية والملزمة من قبل مصرف الإمارات المركزي، التي تنص على ضرورة تقييم نشاط التدقيق الداخلي للمؤسسات من قبل جهة خارجية مستقلة مرة واحدة على الأقل كل 5 سنوات.

وأعلنت شركة كي بي إم جي الانتهاء من عملية التقييم في أكتوبر، حيث تم تصنيف إدارة التدقيق الداخلي بالمصرف كإدارة ملتزمة بشكل كامل وكلي بمعايير التدقيق الداخلي الدولية وأخلاقيات المهنة ومبادئ ورسالة التدقيق مع تطبيق أفضل الممارسات المهنية الخاصة بالتدقيق.

وقال محمد أميري، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: فخورون بتحقيق هذا الإنجاز الذي يأتي دلالة على متانة وقوة التدقيق الداخلي في المصرف، مشيراً إلى أن مهمة التدقيق الداخلي قد تغيرت في الآونة الأخيرة، بحيث أصبح التدقيق يمثل شريكاً استراتيجياً ومستشاراً للإدارة يسهم في تحسين العمليات ورفع مكانة وقيمة المؤسسة.

وقال مجدي درويش، رئيس إدارة التدقيق الداخلي في مصرف عجمان: هذا التقييم الصادر عن جهة خارجية دولية مستقلة جاء بعد خطة عمل طويلة وشاقة ضمن رؤيتنا وخطتنا الاستراتيجية للحصول على اعتماد دولي، وشكّل ذلك تحدياً كبيراً وقفزة نوعية.

طباعة Email