عثمان سلطان ضمن قائمة أكثر 100 رئيس تنفيذي بالعالم تأثيراً في الاتصالات

عثمان سلطان ضمن قائمة أكثر 100 رئيس تنفيذي بالعالم تأثيراً في الاتصالات

صورة

تقديراً لجهوده ومكانته الكبيرة كرائد على المستوى العالمي في مجال الاتصالات وتأثيره الإيجابي فيه في المنطقة اختارت مجلة «غلوبال تيليكوم بيزنس»، عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو».

ضمن أكثر الرؤساء التنفيذيين تأثيراً في مجال الاتصالات، وذلك في قائمة أهم 100 شخصية التي نشرها موقع «جي تي بي بي» الناشر لمجلة أعمال شركات الاتصال العالمية السنوية وتتضمن أسماء الشخصيات التي أثّرت بشكل واضح في عالم الاتصالات.وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي ل«دو»: «أنا فخور جداً بهذا التقدير وأعتقد أنه لا يعكس إنجازي فقط بل النجاح غير المسبوق الذي حققته «دو»، فمنذ تأسيس «دو» في فبراير 2007 تمكنا من تحقيق نمو وحصة سوقية استثنائيين من المشتركين بخدمة الهاتف المتحرك في دولة الإمارات.وقد تمكنت الشركة من مواصلة تحقيق نموٍ ثابت، ويرجع الفضل إلى فريق العمل المتفاني والمؤهل بشكل ممتاز في «دو»، والذي عمل من دون كلل والذي لولا جهوده ما كانت الشركة لتحتفل بنجاحها الحالي».

يذكر أنه تم تعيين عثمان سلطان مديراً تنفيذياً ل«دو» في العام 2006 وكانت مهمته تأسيس الشركة وتطوير أعمالها لتكون لاعباً أساسياً في قطاع الاتصالات في المنطقة.

ومنذ ذلك الوقت تمكنت الشركة من الاستحواذ على ما يقدر بـ 37 من الحصة السوقية من عدد المشتركين الفعالين في الهاتف المتحرك في نهاية شهر أغسطس 2010 وأكثر من 4 ملايين مشترك فعّال يستفيدون من تغطية شبكة «دو» للهاتف المتحرك اسح والجيل الثالث 3 في كافة أنحاء الإمارات.

وبالإضافة إلى ذلك فإن «دو» توفر طيفاً عريضاً من الخدمات مثل المكالمات الصوتية على الهواتف الثابتة وخدمة الاتصال بشبكة إنترنت من خلال باقات متعددة السرعات إلى جانب تلفزيون «دو»، وذلك بعد تركيبها لشبكتها الفريدة والحديثة جداً من الكابلات الضوئية.

وقبل عمله في «دو» أمضى عثمان سلطان 8 سنوات مديراً لشركة «موبينيل» في مصر، وهي الشركة التي ساعد في تأسيسها في العام 1998 وطورها إلى أن أصبحت أول مشغّل للهواتف المتحركة في مصر. ومن بين خبراته الكثيرة إدارة العمليات في العديد من البلاد مثل أوروبا، وأميركا الشمالية والشرق الأوسط.

وتعبّر قائمة أهم 100 شخصية من اش في دورتها الثالثة عن ديناميكية وتقلب قطاع الاتصالات عالمياً. وهي تشير بالبنان إلى الشخصيات المؤثرة في هذا القطاع ومنهم قائدان اثنان لمؤسستين رائدتين في هذا القطاع، وآخرين من اتحاد الاتصالات العالمي وهيئة GSM وأهم الشخصيات الأخرى المؤثرة في القطاع.

المشغل الثاني في الإمارات

أطلقت «دو»، مزود خدمات الاتصالات المتكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، خدماتها للهاتف المتحرك في جميع أنحاء الدولة بتاريخ 11 فبراير 2007.

حيث توفر «دو» خدمات الهاتف المتحرك والهاتف الثابت في جميع أنحاء الإمارات كما توفر خدمة الإنترنت والتلفزيون المدفوع في المناطق الحرة في دبي، وطرحت «دو» خدمة الهاتف الثابت عبر خدمة «اختيار المشغل» وذلك في يوليو 2007.

ومع نهاية العام 2008 اختار 3 ملايين من سكان الإمارات أن يكونوا من عملاء «دو». ومن بين المبادرات التي كان ل«دو» السبق في تقديمها: إطلاق حملة حجز الأرقام (055 رقمي) للأفراد والمؤسسات والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، وكذلك تطبيقها لنظام الدفع بالثانية.

وخدمة تلفزيون الهاتف المتحرك وخدمة الدفع عبر الهاتف المتحرك وبطاقة «واو» لإعادة تعبئة الرصيد الفريدة من نوعها (والتي تتيح للمستخدم حرية الاختيار بين وقت أكثر برصيد مدى الحياة أو وَفر أكثر برصيد إضافي والآن بخيار «مكالمات أكثر برصيد دولي»)، بالإضافة إلى الخدمة الذاتية للعملاء.

كما تقدم دو خدمات مخصصة للمؤسسات من بينها خدمة «مجموعة الاتصال المغلقة للمؤسسات» وخدمة «البلد المفضل الدولية». وتقدم وحدة خدمات البث منصة متكاملة وحلولاً للبث والاتصالات لشركات البث من خلال المحطة الأرضية (سماكوم) ومزايا غرفة التحكم الأساسية.

جوائز سابقة

حصلت «دو» على جائزة علامة تجارية متميزة من قبل مجلس التحكيم العالمي المستقل للعلامات التجارية المعروف ب(سوبر براندز) متميزة ضمن حفله السنوي، كما حصلت «دو» على جائزة أفضل قرض بالعملة المحلية في الشرق الأوسط عن العام 2008 من مجلة «يورو ويك».

وفازت «دو» بجائزتين خلال مشاركتها في مسابقة أفضل موقع إلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2008 حيث حصل مركز مبيعات «دو» الإلكتروني على جائزة أفضل موقع إلكتروني استراتيجي متخصص بالتجارة الإلكترونية.

بينما فاز الموقع الذي صممته الشركة لخدمة أعضاء نادي «دو» للإعلاميين بالجائزة البرونزية عن فئة الإعلام والصحافة. وفازت حملة إطلاق العلامة التجارية ل«دو» ضمن احتفالية جوائز ْيَُّّفٌ حخء في العام 2008.

وكذلك حصدت جائزة أفضل علامة تجارية ضمن فعاليات عالم الاتصالات في الشرق الأوسط 2007، وذلك لإعلاناتها المبتكرة والنجاح الكبير لانتشار العلامة التجارية. وحصدت «دو» المركز الثاني ضمن فئة (العلامات التجارية التي تم إطلاقها حديثاً) ضمن احتفالية جوائز احز للتسويق الفعال 2007.

والجائزة الفضية لأفضل موقع إلكتروني لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة 2007. وفاز الإعلان التلفزيوني لبطاقة «واو» بجائزة ضمن أفضل 50 إعلاناً تلفزيونياً لفئة خدمات الهاتف المتحرك في العالم للعام .

تعليقات

تعليقات