«فامكو» تطرح رافعات «فولفو» المجنزرة لتلبية احتياجات قطاع النفط والغاز

«فامكو» تطرح رافعات «فولفو» المجنزرة لتلبية احتياجات قطاع النفط والغاز

أعلنت شركة الفطيم للآليات والماكينات (فامكو) إطلاق رافعات فولفو المجنزرة لمد الأنابيب لتمثل نقلة نوعية مقارنة بالرافعات المجنزرة التقليدية ذات التصميم الأساسي التي تم تطويرها في أعوام العشرينات. وتعرض هذه الرافعات لأول مرة في أديبك. وتأتي الرافعات المجنزرة الحاصلة على براءة اختراع فولفو بذراع رفع يقع داخل المسار بشكل أقرب إلى مركز الجاذبية في الآلية.

وينتج عن استخدام رافعات فولفو المجنزرة مزيد من الثبات ومستوى أكثر تطوراً من العمل على المنصات واسعة النطاق مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية اليومية للحد الأقصى وتنفيذ عمليات آمنة في بيئات قطاع النفط والغاز ذات الطبيعة الشاقة والصعبة. وتتميز رافعات فولفو المجنزرة بي إل 4608 وبي إل 4611 بنظام إدارة تحميل فريد وفائق التطور بما يتيح للمشغل رؤية ما يرغب بتحميله بسهولة.

وقال باول فلويد المدير الإداري لشركة فامكو: تم تصميم هذه الرافعات المجنزرة لزيادة الإنتاجية وتوفير عمليات فعالة من حيث الكلفة وتحقيق الحد الأقصى من عوائد الاستثمار. يضاف إلى ذلك تضمن خصائص السلامة المدمجة أن تفي رافعات فولفو المجنزرة بالمعايير الصارمة للقطاع. وتأتي هذه الآليات متعددة الأغراض على منصة جرافة ثقيلة معدّلة وذلك خلافاً للرافعات المجنزرة التقليدية.

ويمكن في حال عدم استخدامها كرافعة مجنزرة تحويلها في أقل من يوم واحد إلى حفارة عالية الإنتاج أو استخدامها في قائمة كبيرة ومتنوعة من التطبيقات المختلفة بحيث يتم الاستفادة من إمكانياتها الهائلة في الرفع.

ويشكل تعدد الاستعمال والبساطة والأمان وسهولة التشغيل المدمجة جميعاً في هذه الآليات مزايا مريحة على خلاف الرافعات المجنزرة التقليدية حيث تأتي ذراع الرفع في مكان خارجي على جانب إطار الجرافة. ويتيح التصميم المفتوح غير المتناظر لذراع الرافعة رؤية واضحة لمنطقة العمل وللأحمال في جميع المرتفعات وكذلك الخنادق. ويوفر طول ذراع الرفع الذي يتيح وصولاً لمسافات أطول وارتفاعاً للخطاف للآليات البقاء بعيداً عن منطقة الخنادق.

وتقترن ذراع الرفع المطورة بشكل واضح مع الأوزان المعاكسة للآلية المماثلة لتلك الموجودة في الحفارات بما يضمن توزيعاً أمثل للوزن وبالتالي تحقيق الثباث عند العمل على المنحدرات الحادة. ويوفر مثل هذا الاستقرار أفضل الإمكانيات ضمن هذه الفئة من الآليات. ويتسم النظام كذلك بأعمدة إضاءة مرئية بوضوح كبير تقع على جانبي ذراع الرفع هي الأولى من نوعها في القطاع. ويتيح استخدام سلسلة من الأضواء بدءاً من الأخضر والبرتقالي والأحمر والتي تعكس وضع الحمولة للمشغلين الآخرين على الخط.

تعليقات

تعليقات